الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

حملة يمنية واسعة لتعرية إرهاب الإخوان

الإخوان إرهاب عابر للقارات

تتواصل مؤامرات جماعة الإخوان الإرهابية عبر حزب الإصلاح فى اليمن ، وإدراكاً لعمق المؤامرة الإخوانية أطلق سياسيون وناشطون يمنيون حملة واسعة استهدفت فضح جرائم حزب الإصلاح وتهديداته ككيان مشبوه على اليمن ودول الجوار، وذلك تحت وسم (#الإخوان_إرهاب_عابر_للقارات).

وحظيت الحملة بتفاعل شعبي ونخبوي على السواء منذ الساعات الأولى لانطلاقها، وشاركت فيها نخب سياسية يمنية وعربية، أكدت على خطورة التهديدات التي يشكلها الإخوان على اليمن والمنطقة برمّتها.

الحملة كشفت العديد من الحقائق حول جرائم تنظيم الإخوان منذ الوهلة الأولى لتأسيسه ووجوده في اليمن خلال أواخر أربعينيات القرن الماضي، والتي توجها بتأسيس حزب الإصلاح في سبتمبر/أيلول عام 1990.

سياسيون وأكاديميون وباحثون وإعلاميون وناشطون شباب شاركوا في الحملة وأكدوا أن تأسيس حزب الإصلاح اليمني كان هدفه ضرب وتمزيق النسيج اليمني عمومًا خدمةً لمخططات التنظيم الدولي للإخوان ، كما كشفوا عن حقائق معاداة حزب الإصلاح والإخوان لحقوق الشعب في المحافظات الجنوبية وإصداره الفتاوى التكفيرية ضد شعب الجنوب لإباحة اجتياحه تحت مبرر تكفيره والتآمر على المشاريع السياسية الجنوبية .

وتحدثت الحملة بالحقائق عن جرائم الإخوان بحق شعب الجنوب التي كان أبرزها اجتياح واحتلال الجنوب في حرب صيف 1994، مدعومًا بفتاوى أباحت دماء أبناء الجنوب، ونهبت أراضيهم بهدف منعهم من نيل حقوقهم ، ولفتت الحملة إلى أن "حزب الإصلاح (ذراع الإخوان باليمن) لم يلتزم أبدا بقيم الشراكة السياسية وكان دائمًا يُمارس سياسة الإلغاء والإقصاء والتهميش والإبعاد السياسي.

من جهة أخرى فجر حزب الإصلاح جدلاً واسعاً بعد مطالبته بحقه الإلهي في الحكم ، وقد انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تمسك الحزب بما وصفوه بـ "الحق الإلهي" في حكم اليمن .

وكان الناشطون يعلقون على تغريدة لرئيس فرع الحزب في مأرب مبخوت بن عبود الشريف الذي استهل تغريدته بآية قرآنية تحمل تلميحات لحزبه زاعماً أنّ الإصلاح هو الحزب الوحيد الذي يصلح لقيادة اليمن وحكمها ، وحاول الشريف شيطنة خصوم الإخوان زاعماً أنّ حزبه لم يحتكر الوطنية ومعرضاً بالحزب الاشتراكي وحزب المؤتمر والحزب الناصري ، كما هاجم القوميين وغيرهم مدعياً أنّ حزب الإصلاح وحده هو من له الحق في حكم اليمن .

ويرى محللون سياسيون إن الحملة تهدف إلى تعرية إرهاب جماعة الإخوان الذي لم يقتصر على اليمن بل أصبح عابرا للقارات وبات يهدد السلم العالمي ، وأضافوا أن إطلاق الوسم يأتي تزامنًا مع الذكرى الـ33 لتأسيس ذراع الإخوان باليمن حزب الإصلاح اليمني الإرهابي حيث تمثل هذه الذكرى ميلاد كيان مشؤوم لا يسعى إلا سوى التآمر على كل من يخالفه .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا