السبت، 24 سبتمبر 2022

العليمى يدعو لإنهاء الأزمة الإنسانية فى اليمن

رئيس المجلس الرئاسى باليمن يدعو أمام الأمم المتحدة لتحرك حاسم لإنهاء أزمة بلاده

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي المجتمع الدولي إلى إحداث تحول حاسم في مقاربته للأزمة اليمنية وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها ميليشيات الحوثي في اليمن .

وقال في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك : "إن الحلول التحويلية التي تتخذها الجمعية العامة للأمم المتحدة شعارا لها تحتاج ترسيخ القيم الواضحة لبناء السلام الذي ينشأ نتيجة قيام حكومة مستقرة ، فضلاً عن امتلاك رادع حاسم لحماية العملية السياسية وفتح الطريق امامها بكل السبل".

وأضاف : "أمام المجتمع الدولي خيارا أفضل بالنسبة لليمن يتمثل في دعم الحكومة الشرعية لتتمكن من الانتصار لقيم الحرية والسلام والتعايش المدني"، مشيراً إلى أنه كلما طالت مدة حل الأزمة في اليمن زادت الخسائر وانقلبت جماعة الحوثي على الإجماع الوطني في البلاد".

ومع اقتراب انتهاء الهدنة الإنسانية ذكر العليمي المجتمع الدولي بأن الحكومة اليمنية التزمت بجميع عناصر الهدنة بدءا بتسيير الرحلات التجارية المنتظمة إلى مطار صنعاء وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة سعيا منها لتخفيف المعاناة عن الشعب في حين لا تزال الميليشيات الإرهابية تغلق طرق تعز والمحافظات الأخرى وتتنصل من دفع رواتب الموظفين لديها والإفراج عن السجناء والمحتجزين وتبحث عن أي ذريعة لإفشال الهدنة وإعاقة الجهود الأممية والدولية لتجديدها والبناء عليها في تحقيق السلام الشامل .

وفيما رحب العليمي بتجديد الهدنة الإنسانية التي تنتهي بداية شهر أكتوبر المقبل فقد حمل المجتمع الدولي مسؤولة الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها جماعة الحوثي بما في ذلك استمرار معاناة عشرات الالاف من اليمنيين المهجرين والمحتجزين والمخطوفين والمخفيين والمعتقلين .

من جانبه أكد وزير الخارجية اليمنية أحمد بن مبارك خلال اجتماع وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في نيويورك أن مجلس القيادة الرئاسي سيكون مجلس سلام وسيعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام فضلا عن كونه مجلس دفاع وقوة ايضا .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا