الخميس، 22 سبتمبر 2022

ميليشيا الحوثي تستغل الهدنة لتأجيج الحرب

الحوثي يستغل الهدنة لتنفيذ أجندات خارجية

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أمس الأربعاء أن ميليشيا الحوثي تصر على استغلال الهدنة لتنفيذ أجندتها ومشروعها التوسعي الإيراني ، مؤكدا أنه أمر غير مقبول ولن يؤدي إلا إلى مزيد من العنف وتغذية أسباب الحرب .

وجدد مجلس الوزراء خلال اجتماعه في عدن التأكيد على موقف الحكومة الثابت من القضايا الرئيسة في ملف السلام والهدنة القائمة وما يتطلبه ذلك بالضرورة من إلزام المليشيات الحوثية بفتح طرق تعز والمحافظات الأخرى ودفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة والإفراج عن كافة المختطفين والأسرى ووقف انتهاكاتها المتصاعدة ضد المواطنين .

كما شدد على رفع الجاهزية والاستعداد لكل الاحتمالات على طريق استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا ، وأيضا أشار إلى أن مليشيا الحوثي تواصل تحديها للمجتمع الدولي والإرادة الشعبية اليمنية من خلال عدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة الأممية ، واستمرارها في التحشيد العسكري وتعزيز الجبهات والتسليح والخروقات المستمرة في مختلف الجبهات .

وكان وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني قد طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ موقف واضح وحازم من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني والضغط على الحوثيين للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام.

وأشار إلى أن تواصل الميليشيات مع حزب الله تكريس لتبعيتها وانقيادها الأعمى خلف نظام إيران وتنفيذ مخططه التوسعي وسياساته التدميرية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة من دون أي اكتراث بشلال الدم المتدفق منذ الانقلاب والأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية في اليمن والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لغالبية اليمنيين .

وشدد الوزير على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبون باتخاذ موقف واضح وحازم من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني والضغط على قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا