الثلاثاء، 3 نوفمبر 2020

أردوغان يحمل الصندوق الأسود للإستخبارات الإيرانية


إتهمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المناهضة للنظام الإيراني في بيان لها طهران باختطاف زعيمها السابق من تركيا بالتعاون مع دولة ثالثة هي قطر، وأكدت زوجة المعارض الأحوازي حبيب فرج الله جعب الملقب بـ"حبيب أسيود" اعتقاله في تركيا وتسليمه إلى إيران وقالت إن زوجها اختفى في إسطنبول منذ 15 أكتوبرالماضي .

وكشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر أن أنقرة سلمت حبيب أسيود لطهران مقابل اثنين من زعماء حزب العمال الكردستاني المعارض لسياسات النظام التركي .

كما أكدت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري أن طهران نقلت بالفعل الرئيس السابق لـ “حركة النضال العربي لتحرير الأهواز” “حبيب فرج الله كعب“، المعروف باسم حبيب أسيود من الأراضي التركية إلى داخل إيران في إطار صفقة مشتركة ، فيما وصف ناشطون أحوازيون ما جرى بانه عملية اختطاف .

وفى ذات السياق إنتقد المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك جريمة قطر وتركيا بتسليم معارض أحوازي لسلطات إيران وقال في تغريدة عبر تويتر: "تأكد تسليم أردوغان للمعارض الأحوازي حبيب اسيود لمخابرات إيران ، المعارض العربي ساقته الأقدار إلى الدوحة حيث كان في رحلة ترانزيت إلى الأردن لكن مخابرات ايران أخطرت قطر بأن أسيود موجود في تلك الرحلة وليُرفع الحرج أرسلوه إلى تركيا بدل الأردن! يبدو أن نظام قطر لم يعد يخجله شيء"

تشهد العلاقات الإيرانية التركية تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية ، ففي حين يجمع تحالف وثيق أنقرة والدوحة عززت قطر علاقاتها مع طهران منذ المقاطعة التي فرضتها عليها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو عام 2017 .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا