الاثنين، 9 أكتوبر 2023

محاولات إخوانية لنشر الفوضي في بنجلاديش

مواجهات بين إخوان بنجلاديش والحكومة

كشفت صحيفة "ديلي ستار" المحلية فى بنجلاديش في تقرير موثق لها تحت عنوان "الاعتداء على شاعر في كوريجرام" تفاصيل قيام عناصر تنتمي للجماعة الإسلامية البنغالية وهي الذراع السياسية لتنظيم الإخوان الإرهابي في ممارسة أعمال عنف وترهيب للمعارضين لها .

وتعددت حوادث الاعتداء من قبل عناصر الجماعة الإسلامية على شعراء وفنانين وفتيات غير محجبات بداعي الأمر بالمعروف وممارسة الحسبة وهو الأمر الذي تقابله إلى اللحظة السلطات البنغالية بشيء من الحزم والصرامة حتى لا تنفلت الأمور .

من جهتها واصلت الشرطة البنغالية ملاحقة الجماعة الإسلامية وإحباط مخططاتها الإرهابية وقامت باعتقال أمين الجماعة في محافظة مهربور إقبال حسين وعضو مجلس العمل في محافظة نارسيندي وأمير المدينة عزيز الرحمن .

من جهته أصدر القائم بأعمال الأمين العام للجماعة الإسلامية البنغلاديشية أبو طاهر معصوم بياناً في 3 أكتوبر الجاري احتج فيه بشدة على اعتقال أمين الجماعة وزملائه في محافظة مهربور .

وعلى مسار التصعيد والتحدي نظم مكتب كوميلا التابع للجماعة الإسلامية البنغالية مسيرة احتجاجية دون ترخيص كجزء من البرنامج المركزي للاحتجاج والمطالبة بإنشاء حكومة تصريف أعمال والإفراج عن قادة الإخوان ومن بينهم أمير الجماعة الدكتور شفيق الرحمن وغيره من القيادات .

وقاد سكرتير الجماعة الإسلامية في ماهاناجار عبد الحق مأمون المسيرة الإحتجاجية التى شهدت لغة تحريضية ، كما شاركت كوادر من مختلف مستويات الجماعة الإسلامية في مدينة كوميلا في المسيرة الاحتجاجية .

ومع قيام الشرطة بضبط النفس استغلت الجماعة الأمر حيث وجدت الظروف مواتية فقامت بتنظيم مسيرة أخرى شمالية اخترقت بعض الشوارع والطرقات وشهدت أيضاً أحداث عنف واستفزازات كبيرة .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا