الأحد، 8 أكتوبر 2023

جنوب اليمن تحت وطأة الإرهاب



الجنوب اليمني في مواجهة الإرهاب

نشرت العديد من وسائل الإعلام اليمنية أدلة جديدة تتعلق بالحرب الغاشمة التي يشنها تنظيم القاعدة ضد الجنوب حيث نشرت قوات دفاع شبوة فيديو مصور لاعترافات قيادات ميدانية لتنظيم القاعدة تم إلقاء القبض عليها في عملية نوعية.

ويرى مراقبون أن اعترافات الخلية الإرهابية تعطي دليلاً قاطعاً حول حجم الإرهاب الذي يتعرض له الجنوب من جراء تكالب قوى الإرهاب بما في ذلك من خلال تنظيم القاعدة الذي يلعب رأس حربة في الإرهاب اليمني ضد الجنوب .

واعترفت القيادات الميدانية الإرهابية كيف جرى قتل واغتيال أبناء محافظة شبوة من منتسبي قوات دفاع شبوة على يد قيادات تنظيم القاعدة القادمين من خارج الجنوب ، وكشفت الخلية الإرهابية أيضاً عن مصادر التمويل المالي والعبوات الناسفة التي قالت إنّ جميعها تأتي لتنظيم القاعدة من محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء اليمنية عبر الإرهابي المدعو (أبو الهيجاء الحديدي).

كما اعترفت الخلية الإرهابية بأنّ عناصر متحوثة زودتهم بأجهزة التفجير للعبوات الناسفة والتحكم بالطيران المُسيّر في تنفيذ العمليات الإرهابية بمحافظة شبوة وكشفت عن كيفية استهداف قوات النخبة الشبوانية والمنشآت الحيوية بالمحافظة.

كما كشفت الاعترافات أيضاً كيف جرى تفجير أنابيب النفط والغاز بتوجيهات من القيادي في التنظيم المدعو (أبو الهيجاء الحديدي) واعترفت الخلية الإرهابية بأنّ مديرية مرخة تُعتبر منطقة التموين اللوجستي الحوثي لتنظيم القاعدة، وتقع بمحاذاة مناطق تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا