الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023

هجوم إرهابي حوثي على قوة دفاع البحرين

مقتل عسكريين بحرينيين في هجوم حوثي

توالت الإدانات العربية للهجوم الحوثي الذي استهدف قوة دفاع مملكة البحرين في اليمن أمس وأسفر عن استشهاد عسكريين اثنين وإصابة آخرين.

وكانت البحرين قد أعلنت عن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية قواتها المتواجدة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع اليمن والتي تعتبر ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن والمشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

وبالرغم من توقف العمليات القتالية بين قوات التحالف ومليشيات الحوثي الإرهابية إلا أن المليشيات الإرهابية استهدفت القوات البحرينية بطائرة مسيرة مما أدي إلى وفاة ضابط وجندي وسقوط عدد من الجرحى ، ورغم الآمال اليمنية في أن تفضي الجهود السعودية والعمانية إلى إحداث اختراق في جدار الصراع يمهد لإحلال السلام فإن مراقبين يتهمون الجماعة الحوثية بعدم الجدية في إنهاء معاناة اليمنيين والاستعداد لجولات أخرى من الحرب .

ومن جانبها أصدرت وزارة الدفاع البحرينية بيان أوضحت مخلاله تفاصيل الاستهداف الذي تم لقواتها والتي كانت تقف على الحدود السعودية اليمنية الجنوبية ، وذكرت وزارة الدفاع البحرينية في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء البحرينية أنه في صباح اليوم الإثنين استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وأوضحت الوزارة أن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت بإطلاق طائرات مسيرة هجومية على مواقع الجنود بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية وذلك بالرغم من توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن وأضافت الوزارة في بيانها أنه تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا