الاثنين، 6 نوفمبر 2023

القبض على السجناء الذين هربهم الإخوان فى تونس

إجراءات أمنية مشددة فى تونس لضبط الهاربين

ما يزال فرار (5) إرهابيين مصنفين خطيرين جدّاً من أكبر سجن تونسي يثير الجدل في تونس، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس صوراً ومقاطع فيديو توثق إلقاء مجموعة من المواطنين القبض على أحمد المالكي المعروف بـ (الصومالي) في حي التضامن الشعبي غرب العاصمة تونس.

وحسب الفيديوهات، فقد تعاون المواطنون الذين عرفوا "السجين الهارب" من خلال الصور التي روجتها مصالح الأمن في كل وسائل الإعلام، مع أمنيين في حي التضامن، وأعلمت السلطات الأمنية، فتم إيقافه ونقله مباشرة في سيارة مدنية، قبل أن تنتشر قوات الأمن بكثافة في المنطقة.

و(الصومالي) واحد من أبرز المساجين المتهمين بالإرهاب والاغتيالات السياسية، وأحد أعضاء مجموعة "الإرهابيين الخطرين الـ (5)" الذين تمّ تهريبهم صباح الثلاثاء الماضي من سجن المرناقية.

كذلك انتشرت مقاطع فيديو لتونسيين يتعاونون مع وحدات الأمن من أجل القبض على علاء الدين الغزواني في حي المنيهلة المتاخم للعاصمة ، وأكد موقع (الصباح نيوز)، التابع لمؤسسة صحيفة (الصباح)، كبرى الصحف اليومية التونسية، إيقاف المساجين الفارين الـ (4) المتبقين في مسكن في ضاحية رواد شمال محافظة أريانة شمال شرقي العاصمة.

وقد شهدت تونس منذ انتشار خبر فرار العناصر الـ (5) استنفاراً كبيراً لقوات الأمن وكبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين في الطرقات الرابطة بين العاصمة تونس والضواحي الشعبية في مناطق حي التضامن ورواد وأريانة، وفي الطرقات المؤدية للموانئ التونسية وللحدود مع الجزائر، تحسباً لـ "تهريب الإرهابيين الفارين" خارج البلاد.

وسبق أن حوكم هؤلاء المساجين بأحكام قاسية، من بينها الإعدام والسجن المؤبد، وسيحالون في قضايا إرهابية خطيرة أخرى تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد والإعدام.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا