الأحد، 1 أكتوبر 2023

الإنتخابات المصرية فرصة ذهبية للإخوان

تسعي جماعة الإخوان لإثارة الفوضى خلال الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية الحالية فى مصر أصبحت فرصة ذهبية لجماعة الإخوان الإرهابية يبذلون فيها قصارى جهدهم بهدف التخلص من النظام السياسي الذي نجح في تفكيك جزء كبير من التنظيم والانتقام من هذا النظام الذي عاقب الجماعة على الجرائم التي ارتكبتها في حق الدولة والمواطن المصري .

وقد كثفت جماعة الإخوان تحركاتها المتطرفة خلال الفترة الأخيرة على خلفية الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر ديسمبر المقبل وتوزع هذا النشاط ما بين محاولة تشويه النظام السياسي الحالي والدعاية لأحد المرشحين المحتملين في هذه الانتخابات والذي سبق ودافع عن "الإخوان" ، واعداً إياهم بالعودة إلى الحياة السياسية من جديد رغم الجرائم التي ارتكبوها .

ويتركز نشاط الإخوان حتى هذه اللحظة في الفضاء الإلكتروني بهدف التشكيك في النظام السياسي وتحديداً الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره مرشحاً محتملاً في هذه الانتخابات فمواجهته للتنظيم بعد العام 2013 فاق خيالات قادته الذين دخلوا في صراع عسكري مع الدولة من خلال ميليشيات التنظيم المسلّحة .

ويضاف إلى ذلك عن تحريض الإخوان الدائم والمستمر ضد الرئيس السيسي وضد مؤسسات الدولة وهذه خلفية نفسية ربما تحرك التنظيم نحو شن حملة انتقامية ضد النظام والرئيس لن تنتهي بانتهاء هذه الانتخابات بعد شهور قليلة .

ويقول باحثون في شؤون الجماعات الإرهابية أن جماعة الإخوان هم دعاة عنف وعنفهم لفظي وسلوكي وسياسي وجنائي ونجحوا في تسويق صورة غير حقيقية عن أنفسهم وهذه الصورة تأثّر بها سياسيون ومثقفون ورجال أمن وقادة وزعماء فقد تجد رؤساء دول يحتضنون الجماعة وفق تأثرهم بالصورة المزيفة التي روجها التنظيم عن نفسه .

وأضاف الباحثون أن كل هؤلاء نسوا أن مشرب "الإخوان" واحد فكلهم يتلقون الأفكار من معين واحد القديم منهم والجديد والكبير والصغير منهم والمرأة والشاب وهنا تبدو خطورة التنظيم التي يمكن أن نختصرها في الأفكار فمهما كانت الممارسات مدانة وتدل على عنف التنظيم المفرط فإنّ الخطر الأكبر يبدو في الأفكار التي تشكل الجسر الممتد بين أجيال التنظيم .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا