الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022

القضاء الإيراني يقضي بإعدام 5 أشخاص

عدد المحكوم عليهم بالإعدام في إيران بسبب الاحتجاجات وصل إلى 11 شخصاً

قضت السلطات الإيرانية بإعدام خمسة أشخاص بعدما دينوا بالتورط في مقتل عنصر من الباسيج خلال الاحتجاجات التي تجتاح البلاد وفق ما أعلنت السلطة القضائية اليوم الثلاثاء ، وترفع هذه الأحكام عدد المحكوم عليهم بالإعدام في إيران بسبب الاحتجاجات إلى 11 شخصاً .

وقال الناطق باسم السلطة القضائية مسعود ستايشي في مؤتمر صحافي إن أحكاماً بالسجن لفترات طويلة صدرت بحق 11 شخصاً آخرين بينهم ثلاثة أطفال ، وأفاد موقع ميزان أونلاين التابع للسلطة القضائية الأسبوع الماضي أن تهمة "الفساد في الأرض" وجهت إلى مجموعة من 15 شخصاً في 3 نوفمبر في مدينة كرج غرب طهران .

من جهة أخرى أعلن الحرس الثوري في إيران اليوم توقيف 12 شخصاً بتهمة الانتماء إلى "مجموعة من المخربين" على صلة بدول أوروبية ، وتشهد إيران تحركات احتجاجية منذ وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً بعدما أوقفتها "شرطة الأخلاق" في 16 سبتمبر لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران .

وتتهم السلطات التي تتحدث عن أعمال شغب الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين وكذلك الجماعات الكردية المتمركزة في الخارج بأنهم المحرضون على هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة والأسبوع الماضي أعلن قائد بالحرس الثوري أن أكثر من 300 شخص قتلوا في الاضطرابات بينهم العشرات من أفراد قوات الأمن ، كما تم اعتقال آلاف الأشخاص .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا