السبت، 5 مارس 2022

فصائل فلسطينية تدعم الحوثي الإرهابية لكسب الود الإيرانى


خلال الفترة الماضية ظهرت فى العلن وخلف الأبواب المغلقة مساندة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لجماعة الحوثيين في اليمن .

ويقول مراقبون إن من أبرز الأسباب التي تجعل تلك الفصائل مؤيدة للحوثيين هو طمعهم في نيل الدعم المالي الإيراني ، فالتأييد وسيلة لإرضاء طهران الداعم الرئيسي للجماعة الانقلابية في اليمن ومن ثم يكون ذلك مفتاح لتدفق عطايا إيران على تلك الفصائل .

وأضاف المراقبون أن الفصائل الفلسطينية تعمل على خدمة إيران بشكل فج حيث تحولت إلى دمى وأدوات بيد نظام الملالي منذ بداية المشروع التخريبي بالمنطقة في عام 2011 من خلال دعم الحوثي بشكل مستمر منذ بداية حرب اليمن مرورًا بتكريم قياداتها ودعمهم لإرهاب الميليشيات على الخليج .

ووصف المراقبون ذلك الدعم من الفصائل بدعم "المصلحة" حيث تستهدف إيران منح شرعية للحوثيين في اليمن ويكسب الفصائل ود طهران من أجل الدعم المالي .

ويكثف التحالف العربى بقيادة السعودية عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني .

وخلال الساعات 24 الماضية أعلن التحالف تنفيذه 15 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثيين الإرهابية في محافظة حجة اليمنية أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات الانقلابية .

كما جاء قرار مجلس الأمن 2624 الذي وصف "الحوثيين" للمرة الأولى "بالجماعة الإرهابية" ليتوج جهوداً كبيرة تصب في صالح الأمن والاستقرار بالمنطقة .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا