الاثنين، 7 فبراير 2022

انتهاكات مليشيا الحوثي .. أطفال اليمن من المدارس إلى المتارس


إنتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن تبين مدى فظاعة الجرم الذي ترتكبه المليشيا الإيرانية وترد على بعض المنظمات والجهات الخارجية التي تحاول وعبر تقارير مغلوطة ابتزاز التحالف العربي .

وقد دأبت الجماعة الإهابية على إختطاف الأطفال في وضح النهار من المدارس أو المنازل وأخذهم عنوة من أسرهم تارة بالترغيب وأخرى بالترهيب والزج بهم في الجبهات فى واحدة من أبشع الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإيرانية بحق أطفال اليمن .

وفى هذا السياق تقدم الإغراءات المالية والوظيفية لتجنيد الأطفال حيث يتم استغلال الفقر وتدنى الحالة الاقتصادية إذ تقوم العديد من الأسر بإرسال أبنائهم للانضمام إلى الميلشيات مقابل الحصول ما يقرب من 50 ألف ريال يمني شهرياً (حوالي 150 دولاراً) في محاولة لتوفير موارد مالية تساعدهم على توفير الحد الأدنى المطلوب من احتياجاتهم اليومية .

وفي أحدث تقرير حقوقي يمني والذي صدر في يونيو الماضى وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن 305 حالات تجنيد أطفال خلال الفترة من يناير وحتى مايو من العام 2018 من قبل مليشيا الحوثي .

وأوضح التقرير أن 70% من الأطفال المجندين خلال تلك الفترة قتلوا في الجبهات ، فيما لا يزال 13% مستمرين في الجبهات و9% أسرى لدى الشرعية يتم إعادة تأهيلهم ، إضافة إلى 8% جرحى بالجبهات .

كما أن استغلال مليشيات الحوثي للأطفال واستخدامهم في زراعة الألغام يضاف إلى الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإيرانية بحق الأطفال في اليمن حيث كشف وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر أن ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران لجأت إلى استخدام الأطفال لزرع الألغام في المناطق التي يطردون منها ، كما تعمدوا تفخيخ المنازل والمستشفيات ودور العبادة تهديداً للمدنيين فيها .

ومنذ مارس 2015 وحتى أبريل 2018 لقى حوالي 1500طفل يمني مصرعهم على أيدى مليشيا الحوثي وأصيب أكثر من 4000 حسب ما رصدته وزارة حقوق الإنسان اليمنية إضافة إلى تجنيد 1200 طفل خلال عام وربع .

وقد إستعرضت الحكومة اليمنية عبر بعثتها في الأمم المتحدة في الثالث والعشرين من يونيو وخلال مشاركتها في ندوة عن الوضع الإنساني في اليمن بجنيف حالة حقوق الإنسان في اليمن عامة والحديدة على وجه الخصوص.

وخلال الندوة كشفت وزارة حقوق الإنسان اليمنية أن إجمالي حالات الانتهاك لحقوق الإنسان من قبل مليشيات الحوثي منذ مارس 2015 وحتى أبريل 2018 بلغت 18491 قتل منهم 1372 من الأطفال ، فيما بلغ عدد المصابين من الأطفال 3882 من أصل 30362 جريحاً ، في حين بلغ عدد ضحايا الألغام من الأطفال 204 قتلى وإصابة 307 .

مأساة أطفال اليمن التى تتزايد كل يوم بتزايد الانتهاكات بحق الطفولة من قبل مليشيا الحوثي واستخدامهم في أعمال عسكرية تدين المليشيا وتثبت تورطها بتلغيم مستقبل الطفولة وتعكس حجم وجسامة الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق الطفولة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا