الأحد، 24 يناير 2021

سياسة الإخوان تقود الرئيس اليمنى للهلاك



تصاعدت حالة من الغضب بين مختلف الأوساط الجنوبية واليمنية، على مواقع التواصل الاجتماعي ردا على قرارات الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي وخضوعه لوصاية حزب الإصلاح الإخواني .

ونشرت وسائل إعلام عربية ودولية تقارير تؤكد تورط الرئيس اليمنى عبد ربه هادى في التحالف مع الارهاب ، وأشارت التقارير الى أن قرارات الرئيس اليمنى عبد ربه هادى بتعيين قيادات إخوانية أو مسؤولين محسوبين على أطراف تعمل ضد التحالف العربي تهدف الى إفشال الحكومة ودفع شركاء اتفاق الرياض إلى اتخاذ مواقف قد يستغلها هو لإنهاء الاتفاق الذي فرضته الرياض بعد كثير من المماطلة من طرف الرئيس هادي وحلفائه في الشرعية .

واعتبر قيادي حزبي رفيع أن قرارات هادي الأخيرة تصرفا انتقاميا من الرياض بتمكين الإخوان من كل مفاصل الدولة وبموجب قرارات جمهورية ، مؤكدا أن الوضع يتطلب بحث صيغة توقف عبث هادي بالشرعية وذلك بالتوافق مع التحالف والأطراف الدولية الفاعلة في الملف اليمني .

إصرار هادي على المضي في قراراته الإحادية وغير القانونية يضع القوى السياسية وشركاء المرحلة أمام ضرورة بحث صيغة عملية توقف عبثه بالشرعية وبالتوافقات وبالجهود التي بذلتها الرياض للوصول إلى تشكيل الحكومة وبدء خطوات عمليه لتطبيع الأوضاع .

ويتطلب إصلاح مسار الشرعية فى اليمن البدء بمؤسسة الرئاسة بحيث يتم إعادة تمثيل كل القوى في مكتب الرئاسة وحصر التعيينات بحسب احتياجات عملية الإصلاح وليس بحسب مطالب القوى المتشاركة .

ويرى محللون أن كل محاولات تصويب الخلل الموجود في الشرعية فشلت وستفشل ما لم تبدأ عملية الإصلاح من رأس الشرعية اما بتحقيق التوازن في الأداء وتشارك المسؤولية والقرار أو التفكير بشكل جدي بإزاحة الرئيس وإنقاذ البلاد من عبثه وخياراته العبثية .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا