السبت، 31 أكتوبر 2020

المعارضة تفضح أردوغان


شن زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو هجوما على الرئيس رجب طيب أردوغان واتهمه باستغلال قضية فرنسا لتغطية الأزمة التي تشهدها البلاد ، وأعرب كليتشدار أغلو عن رفضه لتصريحات أردوغان الأخيرة وقال إن أنه يستغل قضية ما حدث في فرنسا لتغطية الأزمات وانهيار الليرة .

وقال أوغلو متوجها لأردوغان : " قاطعوا البضائع الفرنسية ؟  حسنا .. أحرق حقيبة هيرمس الخاصة بزوجتك وأغلق مصنع رينو في تركيا إذا كنت تجرؤ " ، وتابع كليتشدار أغلو: "أنت تتحدث فقط بدون أفعال.. هل تركت مواطنا لديه القدرة على شراء المنتجات الفرنسية ؟ " ، وختم زعيم المعارضة التركية حديثه بالقول "نريد أن نعيش في سلام .. الصراعات لن تفيدنا .. العالم تخلى عنا وتركنا لوحدنا " .

وكانت صحيفة زمان التركية قد نقلت عن صحفيين ونشطاء في تركيا تساؤلاتهم عن مدى استجابة الطبقة الحاكمة لحملة مقاطعة البضائع الفرنسية التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان .

 فى السياق ذاته وجهت زعيمة حزب الخير ميرال أكشنار انتقادا حادا لحياة الرفاهية التي يعيشها الرئيس التركي رجب أردوغان وعائلته والمقربون منه في الوقت الذي يدعو فيه الشعب إلى الصبر قائلة: "حري بك بيع طائرتك البالغ سعرها 500 مليون دولار، بدلا من دعوة الشعب إلى الصبر ".

وتشير البيانات الاقتصادية إلى أن حملة مقاطعة البضائع الفرنسية التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ستضر تركيا اقتصاديًا أكثر من فرنسا.

ولا يزال نظام أردوغان يواصل جرائمه بحق أبناء الشعب التركي حيث اعتقلت القوات التركية 20 عاملًا من عمال المعادن، خلال احتجاجهم على سياسة الحكومة تجاه اتحاد عمال المعادن وعدم منحهم حقوقهم الرئيسية وللمطالبة بتحسين ظروف عملهم .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا