الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

خطط كلينتون المشبوهة مع قطر


لازالت التسريبات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة تخرج للعلن رسالة تلو الأخرى لتكشف الدور القطري بالمنطقة . 

فبحسب أحدث الوثائق المُسربة سعت فالدوحة في عام 2012 إلى تسليح المعارضة السورية بأسلحة ثقيلة حيث إلتقت السفيرة الأميركية لدى الدوحة سوزان ليلى رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ووزير الدفاع خالد العطية لمناقشة إمكانية تسليح المعارضة في سوريا ، وأشارت الوثيقة إلى أن قطر طلبت الدعم الأمريكي بالأمم المتحدة من أجل تنفيذ تلك العملية .

وفى تدوينة على موقع تويتر أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع السرية عما وصفه بالفضيحة السياسية الأكبر في التاريخ الأمريكى والمتعلقة بالتسريبات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون والتي استخدمت بريد إلكتروني شخصي وقتما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية في إدارة أوباما .

وتعد قطر أحد أبرز الدول الخليجية والعربية الداعمة للمعارضة السورية، إلا أن دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) تعلن أنها تدعم الإرهاب والتطرف في سوريا .


كشفت تسريبات الرسائل البريدية لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون عن ارتباط وتعاون لسنوات بين فريق كلينتون وحكومة قطر للتأثير في مجريات ما بات يعرف باسم الربيع العربي.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا