الأحد، 24 سبتمبر 2023

خبراء يكشفون حقيقة الأسلحة الحوثية

ميليشيات الحوثي تستعرض أسلحة منهوبة

كشفت صحيفة إماراتية زيف العرض العسكري الذي أجرته ميليشيات الحوثي الإرهابية يوم الخميس الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء .

وقالت صحيفة "العين" الإخبارية في تقرير لها: إن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والألغام البحرية والزوارق المدججة والآليات القتالية المدرعة التي تم استعراضها ليست سوى مزيج من مجسمات وأسلحة متهالكة نُهبت من ترسانة الجيش اليمني السابق .

ووفق الصحيفة فإنّ ميليشيات الحوثي أرادت في عرضها العسكري أن تظهر قوة غير موجودة على الأرض زاعمة أنّ تلك الأسلحة قامت هي بتصنيعها ، ولم تخجل ميليشيات الحوثي من أكاذيبها بعد أن زعمت تصنيع (54) آلية مدرعة باسم أحد قياداتها القتلى .

وزعم الحوثيون تصنيع زوارق بحرية بادعاء أنّها ذات مهام قتالية متعددة منها اعتراض الأهداف البحرية المتحركة واقتحام السفن والإغارة على الجزر .

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إنّ الدوريات والزوارق البحرية لم تصنع محليّاً وقد قُدّمت ضمن مساعدات دولية لتأمين موانئ يمنية قبل انقلاب الحوثي عام 2014 لكنّ الميليشيات نهبتها من ميناء الحديدة واستخدمتها في العروض العسكرية .

كما تضمن العرض الدعائي للحوثيين استعراض مجسمات (32) نوعاً من الصواريخ الباليستية زعمت ميليشيات الحوثي تصنيعها محليّاً وادّعت أنّها أزاحت الستار عن (8) صواريخ جديدة .

ووفقا للمصدر فإن جميع الصواريخ التي تستخدمها ميليشيات الحوثي هي من ترسانة الجيش اليمني السابق ، مشيرا إلى أنّ "الجديد هذا العام هو مشاركة عدد من القطع الجوية في العرض، وهي بالطبع طائرات من تسليح القوات الجوية اليمنية توقفت منذ (9) أعوام، ولولا توقف الطلعات الجوية للتحالف ورغبة جميع الأطراف بالسلام، لما تمكن الحوثي من تحريك هذه الطائرات من مرابضها".

وكانت ميليشيات الحوثي قد عرضت لأول مرة طائرة حربية وحيدة من طراز "F-5"، لكنّها لم تكن سوى جزء من ترسانة الجيش اليمني السابق .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا