الاثنين، 7 أغسطس 2023

ميليشيا الحوثي تبدا بتصفية قياداتها

جماعة الحوثي تعلن مصرع أحد قادتها

أعلنت جماعة الحوثي أمس الأحد وفاة ما يسمى بقائد قواتها الجوية أحمد الحمزي المدرج على لائحة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن بصفته المسؤول عن تنفيذ سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة الداخلية والعابرة للحدود ضد أهداف ومنشآت مدنية واقتصادية حيوية وارتكاب أعمال تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن .

ونعت جماعة الحوثي في بيان أحمد علي حسن الحمزي، وهو أحد أبرز قياداتها العسكرية المنتحل صفة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي برتبة لواء والمدرج أيضاً في لائحة الإرهاب السعودية وقائمة الإرهاب الأميركية ، واكتفى بيان النعي، بالتأكيد على أن الحمزي توفي بعد معاناة مع المرض؛ دون الكشف عن تفاصيل أخرى .

وأدرج الحمزي نهاية العام الماضي في قائمة العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي باعتباره لاعبا رئيسيا في الجهود العسكرية الحوثية، التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن ، ويرى محللون أن الغموض الذي يلف وفاة القيادي الحوثي أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ليس له مبرر سوى أن المليشيات قامت بتصفيته، حيث لا تزال أسباب الوفاة مجهولة .

وجاء تعيين أحمد الحمزي قائدً للقوات الجوية الحوثية خلفاً لـ قائدا للقوات الجوية، والمسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، اللواء إبراهيم الشامى، الذي هو الآخر لقي مصرعه في ظروف غامضة ويعتبر الحمزي أحد ابرز القيادات الحوثية العسكرية وهو منسق تهريب المسيرات والصواريخ من ايران الى اليمن، وهو احد المشمولين في قائمة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة نهاية العام الماضي.

وينحدر الحمزي من منطقة مران بمحافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيس لجماعة الحوثي ولم يكن له دور علني قبل أن يتم تعيينه فجأة في قيادة القوات الجوية التابعة للحوثيين مطلع العام 2019 .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا