السبت، 10 يونيو 2023

الإرهاب الحوثي يواصل ترويع اليمنيين

جرائم الحوثي تتواصل بحق الشعب اليمني

ذكر موقع "العين" الإخبارى نقلا عن مصادر إعلامية وحقوقية إن مليشيات الحوثي دفعت بمسلحين على متن دوريات أمنية لاقتحام بلدة "ذي مناحب" في مديرية الشعر شرقي المحافظة ، مشيرا إلى أنها اعتقلت 4 أشخاص على الأقل .

وبحسب المصادر فإن عناصر الحوثي التي كانت على متن إحدى الدوريات التابعة للقيادي أبو محمد عبدالرزاق الديلمي المعين من قبل المليشيات مديرا لأمن مديرية الشعر قد اقتحمت البلدة السكنية وروعت المواطنين فيها خصوصا الأطفال والنساء .

وأشارت المصادر إلى أن عناصر المليشيات خطفوا 4 أشخاص من أسرة بيت "رويد"، بينهم شاب وشخص آخر مسن وآخر معاق فيما الرابع فتى قاصر يبلغ من العمر 15 عاما ، وأكدت أن المليشيات أبقت عناصرها لممارسة التجوال الأمني ليلا في القرية مما نشر الرعب والخوف في نفوس الأهالي الذين شكوا من تعسفات الحوثيين وبطشهم .

وكانت مليشيات الحوثي اقتحمت أواخر شهر مايو الماضي مسجد التوحيد بمنطقة المعاين شمال غرب مدينة إب واعتقلت رجل الدين السلفي صلاح مطهر الصديق الذي يعمل إمام وخطيب الجامع ، بالإضافة إلى عدد من طلاب مركز التوحيد التابع للسلفيين.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الحوثية اقتادت إمام المسجد الى مكان مجهول ، فيما نقلت بقية المختطفين من الطلاب إلى سجنها بمقر ما يعرف بـ"جهاز الأمن والمخابرات" .

وتأتي هذه الجرائم المروعة ضمن سلسلة من الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها شمال اليمن في خرق واضح للقانون الدولي والحقوق الإنسانية وجهود السلام .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا