الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

جماعة الحوثي تنسف بوادر الهدنة والسلام فى اليمن

رغم الجهود الدولية الحوثيون يرفضون تمديد الهدنة

شنت ميليشيا الحوثي هجوما على مواقع للجيش الوطني في محافظة تعز جنوب غرب اليمن حيث دارت خلال الساعات الماضية مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيا بحسب ما أكد مصدر عسكري .

أتت تلك الاشتباكات بعدما هاجمت عناصر حوثية في وقت متأخر من الليل مواقع الزنابيل وقرية الزريِع وعاطف بالجبهة ذاته وأفضت المواجهات الدامية التي استمرت خمس ساعات إلى خسائر فادحة في صفوف الميليشيا .

كما تصدت قوات الجيش اليمني أمس الإثنين لهجوم حوثي في محافظة الضالع ، وقال مصدر عسكري وفقا لقناة "اليمن" الإخبارية إن قوات الجيش تصدت لهجوم "غادر" للحوثيين شمال غربي الضالع استهدف مواقع عسكرية وقرى مأهولة بالسكان .

وعبرت الخارجية الأمريكية في بيان عن "قلقها العميق إزاء انقضاء الهدنة في اليمن دون توصل الاتفاق إلى اتفاق بتمديدها وأكدت على "رفض واشنطن لخطاب الحوثيين الذي ينطوي على تهديد للسفن التجارية والشركات النفطية العاملة في المنطقة" .

وكانت الحكومة اليمنية قد علقت على فشل التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة في اليمن مع جماعة الحوثي والتي انتهت في الثاني من الشهر الجاري وذلك بعد رفض الحوثي تمديدها .

وعبرت الحكومة اليمنية في بيان عن أسفها قائلة : "رغم تعنت الحوثي فقد جلبت الهدنة التي استمرت منذ 2 أبريل العديد من المنافع لقطاع واسع من أبناء شعبنا نتيجة التنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية والتحالف العربي للتخفيف من المعاناة الإنسانية حيث لم يدخرا جهدا في إبداء كافة أشكال المرونة والتعاون مع المبعوث الخاص لتجاوز العقبات التي اختلقها الحوثي".




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا