السبت، 28 مايو 2022

مظاهرات حاشدة لفك حصار تعز اليمنية


لم تحاصر مدينة في العالم كما حوصرت تعز اليمنية وعلي مدار 7 سنوات كاملة وميليشيا الحوثي تحاصر تعز وسط وخذلان مسئولي الشرعيه من أبناء تعز الذين يعاقبون أهلها ويسعون لتوسيع ثروتهم بينما ابناء بلدهم محاصرين ويرفضون حتي ذكر قصيه تعز  للعالم . #ارفعوا_الحصار_عن_تعز #حصار_تعز_جريمه .

وقد شارك مئات اليمنيين فى 5 وقفات احتجاجية شرق وغرب محافظة تعز اليمنية أمس الجمعة للتنديد بممارسات الحوثي ومطالبة الأمم المتحدة بالضغط على الجماعة لفتح المنافذ قبل انتهاء الهدنة .

وذكرت قناة اليمن الإخبارية أن هذا التحرك الشعبي يأتي عقب إعلان الوفد الحكومي المفاوض بشأن رفع حصار تعز وتعنت جماعة الحوثي في فتح الطرقات الرئيسية والموافقة فقط على طرق فرعية تضاعف من معاناة المواطنين .

وكان الوفد الحكومي قد صرح بأن هناك تعنتا واضحا ومماطلة وعدم جدية من قبل جماعة الحوثي في رفع المعاناة عن 5 ملايين مدني في تعز ، وأكد بيان للجنة الحكومية المفاوضة أنه سينسحب من المفاوضات في حالة لم تفتح الطرقات والخطوط الرسمية المعروفة التي تربط تعز ببقية المحافظات وسيضطر الوفد التوقف عن النقاش والحوار .

وخلال الأسبوعين الماضيين شهدت مدينة تعز مظاهرات واحتجاجات مستمرة تطالب بإنهاء الحصار وفتح منافذ شرق وغرب المدينة المغلقة منذ ثمان سنوات .

وكان مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن" هانس جرندبيرج قد أعلن مطلع الشهر الماضي عن اتفاق هدنة بين الحكومة والحوثيين لمدة شهرين دخلت حيز التنفيذ في الثاني أبريل تشمل فتح طرقات تعز غير أن هذا البند تعثر نتيجة تعنت الميليشيا ورفضها تعيين مندوبيها في المفاوضات رغم تحقيق تقدم في البنود الأخرى .

من ناحبة أخرى وصف العميد عبد القوي باعش مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية أمس التفجيرات التي تستهدف العاصمة المؤقتة عدن بين فترة وأخرى بالإرهاب السياسي المنظم والممنهج .

ونقلت قناة اليمن الإخبارية عن باعش أسفه البالغ من استمرار العمليات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء من المواطنين في عدن من قبل من أسماها بقوى الشر والإرهاب السياسي التي قال إنها لا تكترث لما تحصده عملياتها الإجرامية من أرواح في سبيل تحقيق هدفها الدنيء .

وتأتي تصريحات باعش عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف الخميس عددا من المواطنين في سوق شعبي بمديرية الشيخ عثمان وسط مدينة عدن المكتظ بالباعة والمتسوقين بعبوة ناسفة زرعت بداخل أحد البراميل المركونة في سوق شعبي لبيع السمك والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الباعة ومرتادي السوق .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا