الاثنين، 14 مارس 2022

ميليشيا حماس تثير الرعب فى قلوب الفلسطينيين


أثارت واقعة اعتداء أفراد بالشرطة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة على شاب عشريني يعمل على عربة صغيرة لبيع المشروبات الساخنة غضبا عارما لدى المواطنين الذين استنكروا بشدة مواصلة الاعتداء على الباعة المتجولين تحت ذرائع وحجج وصفوها بغير المنطقية .

وذكر الشاب في تصريحات صحفية محلية إن عدد من الأفراد التابعين للطواقم العاملة في البلدية صادروا العربة التي يعيل منها 8 أشقاء في إطار قرار شمل مصادرة جميع العربات المنتشرة على الطريق ، وأكد أنه في أعقاب تحطيم العربة تم استدعاء دورية تابعة للشرطة واعتقاله ثلاث ساعات قبل أن يتم التدخل عشائريًّا لحل الأزمة .

ونددت مؤسسات حقوقية فلسطينية ونشطاء بتعدى أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس على أصحاب العربات المتنقلة التي يستخدمها أبناء قطاع غزة في نقل البضائع وبيع المشروبات والأطعمة خاصة بعد واقعة اعتداء أجهزة الشرطة في القطاع على البائع المتجول .

وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة البلديات بعدم المس بأصحاب الدخل المحدود وتركهم يمارسون أعمالهم وفق القانون والنظام لتوفير لقمة العيش للمواطن المحاصر الذي يعاني داخل قطاع غزة .

وكانت قيادة الجبهة الشعبية في محافظة خانيونس قد أدانت حادث الاعتداء على المواطنين وأكدت تضامنها معهم ، مطالب الشرطة والبلدية بوقف سياسات التضييق والملاحقة لعمال اليومية والعمال البسطاء الفقراء الذين يعملون في الأسواق الشعبية والذين يحتاجون للدعم بعدما تعرضت وتتعرض له من افقار وفقدان وخاصة مع انتشار جائحة كورونا والحصار واستمرار الانقسام والعدوان المستمر على الشعب الفسلسطينى .

وأكد ناشطون سياسيون فلسطينيون إن ميليشيات حماس المدعومة من إيران ارتكبت منذ بداية الانقلاب جرائم القتل الجماعي والترحيل القسري والاستيلاء على الممتلكات وهدم منازل المواطنين بشكل جماعي ومتعمد وممنهج وأخضعت كل سكان قطاع غزة لظروف معيشية قاسية بهدف تحقيق أهداف سياسية .

وعلى الرغم من رفع حركة حماس شعار المقاومة الإسلامية فإن هذا الشعار ما هو إلا غطاء استخدمته الحركة لقمع الفلسطينيين من المدنيين وهو ما رصدته العديد من المنظمات الدولية ، ففى عام 2015 اتهمت منظمة العفو الدولية الحركة بممارسة "حملة وحشية" ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة .

ووصفت المنظمة عدد الحالات التي عذب وقتل فيها فلسطينيون على يد عناصر حماس بتهمة مساعدة إسرائيل بأنها طرق "تقشعر له الأبدان إذ منحت إدارة حماس قواتها الأمنية يدا مطلقة لممارسة انتهاكات مروعة ضد الفلسطينيين وأن بعض هذه الانتهاكات يرقى لجرائم الحرب بهدف نشر الخوف فى قطاع غزة .





ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا