الأحد، 13 مارس 2022

تعز اليمنية تشهد تصاعدا لجرائم الحوثي والإخوان


تواصل مليشيات الحوثي وجماعة الإخوان الإرهابية الجرائم الإنسانية في تعز عاصمة اليمن التى يعيش سكانها فى معاناة حقيقية إثر إغلاق كل الطرقات الرئيسية ووقوع مجازر جماعية بشكل متكرر بحق المدنيين .

وقتل نحو 34 مدنيا بينهم 13 طفلا و6 سيدات إثر الاستهداف الحوثي المباشر بمختلف القذائف الثقيلة والمتوسطة والتي تسقط بشكل شبه يومي على معظم الأحياء والمناطق السكنية في المدينة وأرياف المحافظة .

ومن بين إجمالي الانتهاكات ارتكب أمراء الحرب لحزب الإصلاح الإخواني نحو 270 انتهاكا أدت إلى مقتل وإصابة نحو 135 مدنيا حيث ينضوي غالبيتهم تحت المؤسسة العسكرية والأمنية ووقفوا إلى حد كبير خلف فوضى تعز .

وتسببت فصائل الإخوان بمقتل 22 مدنيا بينهم طفل وامرأة وأصيب 113 آخرين برصاص مسلحي الإخوان أو في اشتباكات بينية أو الدهس بالأطقم وإعدام خارج إطار القانون والتعذيب حتى الموت في سجن سري للتنظيم الإرهابي .

كما سجل التقرير السنوي لـ"مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان" 160 حالة اختطاف وإخفاء قسري فردية وجماعية و8 حالات اعتقال طالت المدنيين .

ورصد التقرير تضرر 332 ممتلكا عاما وخاصا بينها 11 ممتلكا عاما و321 ممتلكا خاصا ارتكبت مليشيات الحوثي منها 8 حالات عامة وطالت مدارس وكليات ومستشفيات وأقسام شرطة ونحو 256 ممتلكا خاصا تضرر إثر هجمات الانقلابيين .

فيما ارتكب أمراء الإخوان وعصاباتهم المنفلتة نحو 64 حالة ضد مبان عامة وخاصة بما فيه اقتحام مسلح لمستشفى الثورة أكبر مستشفيات تعز الحكومية وفق التقرير .

وشهدت تعز العام الماضي أكثر من 14 حالة اغتيال ومحاولة اغتيال واحدة وراح ضحيتها 5 قيادات بارزة وأصيب 10 جنود آخرين حيث أشارت مصادر إلى وقوف غير مباشر لمليشيات الحوثي باعتبار القيادات المستهدفة لها تأثير مباشر وفعال على سير المعارك بجبهات القتال .

وكانت السلطة القضائية في محافظة تعز قد أصدرت أمس بياناً أعلنت فيه بدء إضراب مفتوح عن العمل تنديداً بالجرائم والانتهاكات التي تمارسها القوات الأمنية والعسكرية الإخوانية ضد منتسبي القضاء .

ولفت البيان الى أن السلطة الإخوانية وفرت الحماية للمعتدين من أجل استكمال عملية نهبهم واستيلائهم على أراضي منتسبي السلطة القضائية إلى جانب التهرب من تنفيذ قرار ضبط المعتدين على قلم التوثيق بمحكمة المرور بتعز .

واتهمت السلطة القضائية الجهات الأمنية والعسكرية بعدم تنفيذ أوامرها وحماية من وصفتهم المعتدين عليها في مدينة تعز بعد تعرض أراضي السلطة القضائية بمدينة تعز للنهب والمصادرة من قبل قوات أمنية وعسكرية موالية لحزب الإصلاح المسلحة .

ويرى محللون أنه منذ بداية الحرب كان واضحا أن استراتيجية حزب الإصلاح تقوم على توجيه جهده الرئيسي ليس لمحاربة الحوثيين بل لمواجهة القوى الأخرى التي يعتبرها الإخوان عائقا أمام أطماع التنظيم الدولي وحلفائه الإقليميين .

وتضم تعز أكبر كتلة سكانية في البلاد وتعتبر موطن أكبر القواعد الشعبية للأحزاب وتتمتع بجغرافية استراتيجية مطلة على ممر باب المندب الدولي .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا