الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

الحكومة التركية تخدع شعبها


إتهمت أحزاب المعارضة التركية حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بخداع الشارع التركي وإخفاء الأعداد الحقيقة للوفيات والمصابين بفيروس كورنا ، كما اتهمت المعارضة الحكومة بالفشل فى ادارة الأزمة والسيطرة على الوباء .

وقد أعلنت وزارة الصحة في تركيا عن تسجيل 3223 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، وهي حصيلة يومية لم تشهدها البلاد منذ شهر أبريل الماضي.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 414278، فيما ارتفعت الحصيلة العامة من الوفيات في صفوف مرضى كورونا إلى 11507 بعد تسجيل 89 وفاة جديدة .

وفي وقت سابق أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بلوغ جائحة كورونا المستجد في البلاد ذروتها الثانية حيث سجلت الأجهزة الصحية التركية مرارا خلال الأيام الماضية أكبر عدد من الإصابات بالفيروس والوفيات الناجمة عنه خلال الستة أشهر الأخيرة .

وقال رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو إنه يجب تنفيذ إغلاق لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في إسطنبول حيث تمثل حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة أكثر من 50% من الحالات في تركيا ، وأضاف أوغلو الذي تعافى مؤخرا من فيروس كورونا إن المجلس الاستشاري العلمي بالمدينة يوصي بإغلاق يتبعه إعادة فتح مسيطر عليه .

وتأتي دعوة العمدة بعد أن سجلت تركيا 3045 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 و93 حالة وفاة وكلاهما أعداد غير مسبوقة منذ نهاية أبريل ، وتوقفت تركيا عن الإبلاغ عن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا