الاثنين، 24 أكتوبر 2022

الجيش اليمنى يتأهب للرد على هجمات الحوثي

الجيش يتأهب لشن عملية عسكرية واسعة

أكدت مصادر عسكرية يمنية رفع الجاهزية القتالية في كافة الوحدات والتشكيلات العسكرية في جميع الجبهات والمناطق القتالية لمواجهة أي تحركات لميليشيات الحوثي الارهابية وفي إطار رد الفعل على الهجمات التي طالت مينائي النشيمة في شبوة والضبة في حضرموت من قبل الحوثيين .

وذكرت المصادر أن القوات العسكرية في انتظار الأوامر من القيادة السياسية والتحالف العربي للرد على الهجمات الحوثية الإرهابية تنفيذا لتوجهات مجلس الدفاع الوطني في اليمن والذي صنف الحوثيين جماعة إرهابية .

ووفقا للمصادر فإنه تم إعطاء الأوامر العسكرية لإعادة الانتشار والتمركز في بعض مناطق التماس خاصة الشرقية والشمالية في محافظتي الجوف ومأرب فيما أعلنت الجاهزية القتالية في كافة مناطق التماس بالجبهات الغربية لليمن.

وكان مجلس الدفاع الوطني اليمني أقر في اجتماعه الطارئ أمس بالعاصمة المؤقتة عدن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية .

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية فقد وجه المجلس الجهات ذات العلاقة باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار وحذر الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم .

في الأثناء جدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية موقفه من التطورات الأخيرة التي شهدتها اليمن عقب رفض ميليشيات الحوثي تجديد الهدنة الأممية وتصعيدها ضد المنشآت الحيوية .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا