الثلاثاء، 22 مارس 2022

الإتحاد الأوروبى يدين إرهاب الحوثي


دان الاتحاد الأوروبي بشدة أمس الاثنين هجمات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على منشآت مدنية واقتصادية بالسعودية ، لافتا الى ان إن هجمات الحوثيين على المدنيين غير مقبولة ويجب أن تتوقف .

وأكد بيان صادر من خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء أن مثل هذه الهجمات التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية بالصواريخ والطائرات المسيرة غير مقبولة على الإطلاق .

وحث الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف في اليمن على المشاركة بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل .

وعقب ذلك دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد عبارات الإدانة الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة الحوثي في عدة مناطق جنوب المملكة العربية السعودية فى انتهاك سافرا لقراري مجلس الأمن 2216 و2624 .

وقبيل ذلك دان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هجمات الحوثيين على السعودية مشدداً على مواصلة الولايات المتحدة دعم المملكة للدفاع عن أراضيها .

والجدير بالذكر أن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قال أمس إن المملكة تؤكد أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد الميليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ الباليستية والطائرات المتطورة من دون طيار التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة ، موضحاً أنه تترتب على ذلك آثار وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير .

وأضاف المصدر أن ذلك سيفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية .

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن الأحد إسقاط 9 مسيرات أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب ، مشيراً إلى أن المواقع المستهدفة شملت محطة للغاز في خميس مشيط ومحطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب .

وأشار التحالف فى وقت سابق إلى أن تصعيد ميليشيا الحوثي بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيانا مدنية بمثابة رفض لجهود ومبادرات السلام وبمثابة الرد على الدعوة الخليجية .










ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا