السبت، 19 فبراير 2022

بعد أمريكا وأوروبا أستراليا تحظر "حماس" على أراضيها


أعلنت استراليا تصنيف حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية بشقيها العسكري والسياسي مما يؤدى الى وضع قيود على تمويل الحركة وأي نوع من أنواع الدعم لها وبعض الأنشطة المتعلقة بها بعقوبة قد تصل إلى السجن 25 عاما .

وكانت كانبيرا قد أدرجت سابقا كتائب القسام التابعة لحماس على قائمتها للإرهاب لكن التصنيف الجديد يشمل المنظمة بأسرها حيث أوضحت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز أن "آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى التي جرى إدراجها في القائمة اليوم مقلقة للغاية، ولا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة" .

وتعتبر الولايات المتحدة حماس مجموعة إرهابية واتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا مماثلا شكل محور نزاع قضائي طويل انتهى بإعادة حماس غلى لائحة المنظمات الإرهابية .

وقد أقدمت دول أوروبية على تصنيف حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية من بينها بريطانيا التى اتجهت لإدراج الحركة الفلسطينية ضمن قوائم الإرهاب بجناحيها وذلك لكونها تمتلك قدرات قتالية ومنشآت توفرها لتدريب عناصر إرهابية .

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي إن حماس تمتلك قدرات إرهابية هائلة بما في ذلك إمكانية الوصول إلى أسلحة كثيرة ومتطورة بالإضافة إلى منشآت للتدريب الإرهابي.

وقررت الحكومة البريطانية أن تكون العضوية في حماس أو الترويج لها تعرض الشخص للعقاب بالسجن لمدة تصل إلى 14 عاما بموجب قانون مكافحة الإرهاب البريطاني .

وفي يونيو الماضى أقر البرلمان الألماني حظر رفع أعلام حركة حماس ورموزها في عموم البلاد خاصة بعض خروج عدد من التظاهرات قبلها بأسابيع تحض على الكراهية مما دعا البرلمان للتصديق على قوانين تمنع حظر أعلام منظمات وحركات صنفها الاتحاد الأوربي كحركات إرهابية .

ويشار الى توجه الدول الأوروبية الى حظر التنظيم الأم وهى جماعة الإخوان الإرهابية كما في النمسا نظرا لدوره في بث خطاب الكراهية والتحريض على العنف ودعم وتشجيع المتطرفين .








ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا