الأحد، 2 يناير 2022

التحالف يشن ضربات جوية دقيقة فى صنعاء


كثف تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية خلال الأسابيع الماضية عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران وأشار إلى أنه اتخذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية وفقا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

وكان التحالف قد أعلن فى بيان أن الضربات الجوية فى صنعاء دمرت 4 مخازن للطائرات بدون طيار ومنصات الإطلاق في لواء النقل العسكري ، كما أعلن في وقت متأخر أمس السبت اعتراض 3 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية .

وأضاف البيان أنه تم رصد مصادر تهديد الطائرات المسيرة من داخل صنعاء ، موضحا أنه استجابة للتهديد تجري مراقبة استخباراتية وتحضير عملياتي لضربات جوية .

يذكر أنه خلال الفترات الماضية نفذ التحالف عددا من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في العاصمة وغيرها من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم ، كما بث مقاطع مصورة تظهر تحويل الميليشيات إلى مطار صنعاء لقاعدة عسكرية بما يهدد الملاحة فيه .

إلى ذلك حذر التحالف في بيان الأسبوع الماضي الميليشيات من الاستمرار في اعتداءاتها على المدنيين ، داعيا إلى وقف نشاطها العدائي فورا وإخلاء المعسكرات في صنعاء مؤكداً مراقبة تحركاتها ، ومحذرا إنه في حال عدم انصياع الحوثيين سيتم قصف وضرب تلك المواقع وفقا لمعايير القانون الدولي .




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا