الخميس، 21 أكتوبر 2021

السعودية تعلن تأييدها للمغرب أمام الأمم المتحدة


أكدت السعودية على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي دعمها للجهود المغربية لإيجاد حل سياسي واقعي لقضية الصحراء المغربية ورفضها المساس بالمصالح العليا للمملكة المغربية الشقيقة او التعدي على سيادتها .

وجدد المعلمي التأكيد على دعم المملكة لمبادرة إنشاء حكم ذاتي في المنطقة التى حظيت بترحيب مجلس الأمن من خلال القرارات التي صدرت منذ سنة 2007 ، مضيفاً أن بلاده ترحب أيضاً بمشاركة الممثلين المنتخبين للصحراء المغربية في دورات لجنة الـ24 .

ورحب المعلمي بانعقاد المائدتين المستديرتين فى جنيف بمشاركة المملكة المغربية الى جانب الجزائر ‏وموريتانيا والبوليساريو ، داعيا إلى الاستمرار في هذا النهج للوصول الى حل لإنهاء هذا الصراع طويل ‏الأمد .

كما أشاد المعلمى بجهود المملكة المغربية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصحراء ‏المغربية والإنجازات الجوهرية في مجال حقوق الإنسان وجهودها فى مكافحة جائحة كوفيد-19 وتوفير اللقاح لعدد كبير من السكان في الصحراء المغربية .

وكانت الحكومة المغربية قد اعلنت تعليق الرحلات المباشرة مع بريطانيا وألمانيا وهولندا اعتبارا من اليوم الخميس بسبب انتشار متحور جديد للفيروس .

وخلص السفير الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية إلى أن حل هذا النزاع سيساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الساحل .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا