الأربعاء، 22 ديسمبر 2021

إنطلاق الجسر البرى السعودى لدعم أفغانستان


أعلنت السعودية إنطلاق الجسر البرى المخصص لتقديم المساعدات للشعب الأفغاني محملا بالمعونات الإغاثية للبدء في توزيعها على الأسر الأشد حاجة في أفغانستان ودعمها في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد .

ويضم الجسر الجوى الذى أعلن عنه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 شاحنة على متنها 30 ألف سلة غذائية و10 آلاف حقيبة شتوية تزن 1920 طنا .

وبدأت أولى طلائع الجسر البري السعودي بإنطلاق 16 شاحنة إلى أفغانستان تحمل 360 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية وهي المساعدات التي تستهدف عددا من المناطق الأفغانية ويفترض وصول قوافل متتالية إلى الأراضي الأفغانية خلال الأيام المقبلة .

من جانبه أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور محمد صادق سنجراني، أن المبادرات الإنسانية السعودية المتتالية للوقوف مع الشعب الأفغاني تدل على المكانة الريادية التي تحظى بها المملكة على مستوى الأمة الإسلامية .

وأعرب سنجراني في تصريح على هامش تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة الجسر البري لمساعدة الشعب الأفغاني عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على المبادرات الإنسانية المتتالية للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق الذي يمر بظروف إنسانية حرجة .

وأوضح أن مبادرات المملكة بوصفها محور الأمة الإسلامية تعد سابقة ستحفز المجتمع الدولي على الاقتداء بها للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب الأفغاني حيث يعاني أكثر من نصف سكان البلاد نقصاً حاداً في المواد الغذائية .

وذكر نواف بن سعيد المالكي السفير السعودي لدى باكستان أن هذه المساعدات تأتي إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده للوقوف إلى جانب الشعب الأفغاني حيث يأتي هذا الجسر البري بالتزامن مع الجسر الإغاثي الجوي السعودي.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت في وقت سابق إنها ستعيد العمل بالقسم القنصلي بسفارتها في كابول لخدمة الشعب الأفغاني في خطوة رحبت بها حكومة تسيير الأعمال الخاضعة لحركة طالبان .

وسيطرت طالبان في 15 أغسطس الماضي على العاصمة كابول ومعظم ولايات أفغانستان وشكلت حكومة انتقالي وذلك عقب مغادرة الرئيس السابق أشرف غني وعدد من المسؤولين، أراضي البلاد .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا