الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

فيديو يكشف تحويل مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية


كشفت مقاطع مصورة واردة من تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تدريبات للميليشيات الحوثية على طائرات أممية بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية .

وأظهرت المقاطع تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة باعتبار الطائرة هدفا جويا متحركا في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير .

كما بينت ما يشتبه أنه أحد الخبراء الأجانب وهو يشرف على عملية الاختبارات وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين مما يثبت تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم والتدريب للميليشيات في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .

ويذكر أن محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية في اليمن كان قد أكد على أن جماعة الحوثي هم الرافض الوحيد لجهود السلام ووقف إراقة الدم في اليمن .

جاء ذلك في تغريدات للسفير آل جابر على صفحته الرسمية بتويتر مطلع الشهر الجاري حيث قال : "لقد أكدت أفعال الحوثيين الإجرامية للمجتمع الدولي والانساني انهم الرافض الوحيد لجهود السلام ووقف اراقة الدماء وتعمد قتل المدنيين واستهدافهم بالصواريخ والطائرات بدون الطيار ايرانية الصنع في مساجدهم ومنازلهم وحتى مخيماتهم التي لجوء اليها هرباً من استبداد وبطش الميليشيا الحوثية".

يذكر أن مطار صنعاء مفتوح أمام الملاحة الجوية للطائرات الأممية والمنظمات الدولية غير الحكومية من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية فضلا عن نقل العاملين بالمجال الإنساني إلى صنعاء لذا تمثل تلك التجارب تهديداً مباشراً لسلامة المجال الجوي لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وموظفيها وتعرض حياتهم للخطر .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا