الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

التحالف العربي : ايران حولت مطار صنعاء الى ثكنة عسكرية


نشرت وسائل إعلام سعودية مقطعا مصورا قالت إنه "يؤكد تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني بدعم الحوثيين عسكريا" .

وذكرت أن المقطع المصور حصلت عليه من التحالف العربي بقيادة السعودية ، ولفتت إلى أنه يظهر "تدريبات لميليشيات الحوثي على طائرات أممية بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية" .

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي تعليقه على المقطع المسرب وقوله إن "إيران حولت مطار العاصمة اليمنية لقاعدة عسكرية بعدما أقامت جسراً جوياً عام 2014 بمعدل 28 رحلة جوية أسبوعياً من طهران إلى صنعاء عبر الخطوط الجوية الإيرانية ونقلت كل أنواع الأسلحة بينها أسلحة نوعية لأتباعها الحوثيين" .

وأشار المالكي إلى أن "الميليشيات حولت المطار إلى ثكنة تضم ورش تركيب وتفخيخ وتخزين وإطلاق للصواريخ البالستية والطائرات المسيرة من أجل استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الداخل اليمني" .

ويرى الخبراء العسكريون أن الفيديو يظهر أحد الخبراء الأجانب وهو يشرف على عملية الاختبارات وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين مما يثبت تورط عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية ، بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم والتدريب للميليشيات في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

ويبين الفيديو تنفيذ عدد من العناصر الحوثية تجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة باعتبار الطائرة هدفاً جوياً متحركاً في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا