السبت، 4 سبتمبر 2021

ميليشي الحوثى الإرهابية تواصل هجماتها على الأراضي السعودية


أعلن التحالف العربي أن قواته اعترضت ودمرت طائره مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية .

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعترض يوم الأربعاء مسيرة مفخخة رابعة في الأجواء اليمنية ، وقبيل ذلك قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن قوات التحالف اعترضت ودمرت 3 طائرات مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية .

وتنفذ قوات الحوثيين هجمات متكررة بطائرات مسيرة مفخخة تستهدف مواقع عسكرية أو نفطية جنوب السعودية بينما تقول الرياض إن هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين للخطر .

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية .

وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات .

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014 .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا