الاثنين، 30 أغسطس 2021

أميصوم تكثف التعاون مع الجيش الصومالى فى مواجهة الشباب


إتفق قادة بعثة الاتحاد الأفريقي العسكريين في الصومال (أميصوم) على زيادة وتسريع العمليات العسكرية المشتركة مع الجيش الصومالي بغرض إضعاف قدرات حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة .

وناقش القادة العسكريون لأميصوم مهمة تكثيف العملية المشتركة مع الجيش الوطني الصومالي ضد ميليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابية والتقدم المحرز حتى الآن في جهود إحلال السلام خلال العام الجاري .

وسلط الاجتماع الذي استمر يومين الضوء على أهمية تقديم الدعم الفني والعسكري للجيش الصومالي وتعزيز أمن الانتخابات والعمليات العسكرية في عام 2021 الإضافة إلي نقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية قبل خروج بعثة الاتحاد الأفريقي من البلاد.

وشدد القادة على ضرورة لعب "أميصوم" دورا أكثر حيويا في المرحلة الانتقالية التي يمر بها الصومال وممارسة صلاحياتها في حماية المقار الحكومية خلال الانتخابات وكبح جماع الجماعات المسلحة .

ويشهد الصومال انتخابات تشريعية منذ أسابيع قليلة على أن يعقبها إجراء الانتخابات الرئاسية .

وكان الجيش الصومالي قد تصدى يوم الجمعة لهجوم شنته ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة على قاعدة الجيش في منطقتي سبيب وعانولي بالقرب من مدينة أفغوي بمحافظة شبيلي السفلى .

وقال مسئول بالجيش الصومالي إن عددا من الإرهابيين قتلوا أثناء محاولتهم الاقتراب من الثكنات العسكرية ، فيما يشن الجيش الصومالي عمليات عسكرية خلال الأسابيع الأخيرة للقضاء على ما تبقى من مليشيات الشباب المتطرفة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا