الثلاثاء، 31 أغسطس 2021

المخطط الإيرانى التركى القطرى فى اليمن


كشفت مصادر استخباراتية يمنية عن وجود حشود قتالية تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على المناطق الجنوبية بهدف فتح جبهات قتال جديدة باتجاه الجنوب بالتنسيق المباشر مع عناصر حزب الإصلاح "إخوان اليمن".

وأكدت المصادر استمرار الهجمات المباشرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع على مناطق جنوبية والتي بدأتها الأحد على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج مما خلف 42 قتيلاً و60 جريحاً ، مشيرة إلى وجود مؤشرات على وقوع هجمات مماثلة على مناطق جنوبية عدة خلال الأيام المقبلة .

إلى ذلك ذكرت مصادر خاصة أن اجتماعات سرية عقدت بين جماعة الإخوان وميليشيات الحوثي في مناطق تعز وصرواح مارب وفي البيضاء بهدف التنسيق لبدء مرحلة جديدة من القتال ضد التحالف العربي بقيادة السعودية والقوات الجنوبية في مناطق متفرقة بعيدة عن محافظة مأرب من أجل إرباك التحالف وإفشال أي خطط أخرى للتحالف والشرعية والمجتمع الدولي في اليمن .

وأوضحت المصادر أن شبوة ولحج وأبين ستكون في مرمى الهجمات المقبلة فضلا عن استهداف مناطق حيوية واقتصادية في عدن وحضرموت لإفشال الخطط الاقتصادية والسياسية للتحالف والشرعية التي تعتزم عقد اجتماع للبرلمان في سيئون واستقبال البنك المركزي في عدن مبالغ مالية من المانحين الدوليين من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وإيقاف تدهور العملة المحلية بعيدا عن بنك صنعاء ، الأمر الذي ترفضه الميليشيات وهددت بالعمل على تحييد تلك الخطوات .

ويذكر أن الميليشيات الحوثية بدأت قبل أسبوع عملية عسكرية باتجاه مناطق في حد يافع بمحافظة لحج انطلاقا من محافظة البيضاء ، كما أرسلت تعزيزات بشرية وآليات قتالية إلى جبهات كرش شمال لحج وأخرى باتجاه عقبة ثرة في مديرية مكيراس القريبة من مديرية لودر بمحافظة أبين ، فيما نشرت قواعد إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في شرق تعز وفي ذمار وأخرى بالقرب من عقبة قنذع على مشارف بيحان شبوة من جهة البيضاء .

ويرى محللون ان التدخل القطري في الصراع اليمني يشكل خطراً على مستقبل اليمن وشعبه خاصة بعد أن تكشفت النوايا الخبيثة للتنظيم العالمى الإخوانى في السعي لإطالة أمد الحرب وتهديد أمن واستقرار المنطقة وتمكين عناصر إرهابية من زرع الفوضى لإدخال اليمن في أتون صراعات لا تنتهى .

وحذر خبراء من المخطط التركي القطري للسيطرة على تعز ومنطقة الحجرية ومضيق باب المندب معتبرين ان تمكين تركيا وقطر من السيطرة على مضيق باب المندب الاستراتيجي نكبة تعرض الأمن القومي العربي للخطر .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا