الأحد، 31 يناير 2021

إستطلاعات الرأى تكشف انهيار شعبية اردوغان


فى ظل تراجع شعبية أردوغان و حزبه لا يجد أردوغان طريقا إلا تكبيل المعارضة وتكميم الأفواه وسجن السياسيين والصحفيين وحتى عامة الشعب الذين لم يجدوا فى نظامه ضالتهم وإنما وجدوا الفقر والجوع وسياسات بالية أضرت بعلاقات بلادهم مع مختلف الدول وأرهقت الخزينة التركية لصالح طموحات أردوغان وأطماعه التوسعية وهو ما أدى إلى حالة الانهيار التى يعانى منها الاقتصاد .

ولعل كل تلك الأزمات التى تتداعى على تركيا تحت حكم حزب العدالة والتنمية، وتحت حكم رجب طيب أردوغان وحاشيته كانت سببا رئيسا وراء إعراض من سبق وأيدوه فى الانتخابات الماضية التى جرت فى العام 2018 عن تأييده مرة أخرى والاتجاه نحو تأييد أحزاب أخرى .

كشفت نتائج استطلاع رأى عن نوايا قطاع كبير من ناخبى حزب العدالة والتنمية الحاكم، التصويت لصالح أحزاب الجيد والمستقبل والديمقراطية والتقدم .

وأوضح محمد على قولات رئيس مجلس إدارة مؤسسة "ماك" لاستطلاعات الرأى أنه بعد تطبيق النظام الرئاسى قرر ناخبو العدالة والتنمية العدول عن التصويت لحزبهم والاتجاه نحو أحزاب الجيد والمستقبل والديمقراطية والتقدم .

نتائج استطلاع "متروبول" كشفت أن عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو وعمدة بلدية أنقرة منصور يافاش تفوقا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إذ تضمن استطلاع الرأى سؤال المشاركين عن موقفهم الانتخابى فى حال انعقاد انتخابات مبكرة فى تركيا .

أما الاستطلاع الذى أجرته "أوراسيا" خلال شهر يناير الحالى تم فيه سؤال المشاركين المرشح المنافس لأردوغان الذى يفضلونه فى الانتخابات الرئاسية تفوق كل من عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو وعمدة بلدية أنقرة منصور يافاش على أردوغان .




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا