الأحد، 25 ديسمبر 2022

عصابة الحوثي الإرهابية تفرض إتاوات جديدة على الفقراء

ميليشيا الحوثي لا تتوقف عن الانتهاكات

تواصل ميليشيات الحوثية الإرهابية العديد من حملات الجباية واسعة النطاق التى تستهدف فيها محلات تجارية للمواطنين وتمنعهم من كسب رزقهم وفي أحدث حلقة من حملات الجبايات الجديدة فقد استغلت باعة متجولين ومفترشي أرصفة يترزقون في صنعاء.

وأشارت مصادر مطلعة بوجود حملات جباية جديدة استهدفت فيها جميع التجار والباعة والمحال وأجبرتهم على التبرع بالأموال أو بالسلع تحت اسم "هدايا الشهداء" تحت مسمى أسبوع الشهداء وأجبرت التجار وملاك المحال التجارية على الدفع لمصلحة معارض الصور الخاصة بقتلاها في المدارس والجامعات العامة والخاصة .

وأعلنت ميليشيا الحوثي الإيرانية في بيان لها عن رسوم بقيمة 100 ريال يومياً ألزمت الباعة المتجولين بدفعها وفي نهاية كل شهر يدفع الواحد منهم 15 ألف ريال مقابل استخدام الرصيف و7 آلاف ريال ضريبة سنوية ومثلها رسوم تجديد الترخيص ، كما أصدرت الميليشيا مرسوما بمعاقبة من لا يلتزم بإعادة تشكيل عربته في الورشات التابعة للميليشيا بغرامات مضاعفة.

وتستهدف الميليشيات تجار محطات توليد الطاقة الكهربائية ومراكز تجارية عدة بمناطق متفرقة في صنعاء العاصمة اليمنية التي تحتلها ، فضلا عن الباعة المتجولين على العربات ومفترشي الأرصفة مما اضطر العديد منهم للانقطاع عن البيع والتزام منازلهم هرباً مما ينتظرهم خارجها .

وقد أدى فرض الجبايات الجديدة إلى ترك العديد من الباعة المتجولين ومستخدمي الشوارع لكسب العيش عملهم مما أسفر عن تزايد معدلات البطالة وانقطاع رواتب الموظفين العموميين ، وقدم الباعة المتجولون شكوى ضد الميليشيات التي لم تكتفِ بتلك الجبايات والإتاوات بل إنها تفرض عليهم التبرع للمناسبات والاحتفالات الخاصة بها نقداً أو عيناً وتطلب منهم رفع الأسعار لتعويض خسائرهم .

ووفقاً لعدد من الباعة فإن الميليشيات وزعت عدداً كبيراً من عناصرها لجمع جبايات إضافية يومياً وزرعت مخبرين في أوساطهم للرقابة على حجم مبيعاتهم والكشف عن محاولات التهرب من دفع مبالغ الجبايات والإتاوات وبسبب أولئك المخبرين فإن كثيراً من الباعة تعرضوا للسجن والغرامات ومصادرة بضائعهم .

ويعتبر أسبوع الشهيد فعالية حوثية على خطى فعاليات حزب الله اللبناني للاحتفال بالقتلى في المعارك والحوادث الأمنية، وتتضمن افتتاح مقابر جديدة سنوياً وتزيينها وإقامة احتفالات ذات طابع طائفي وجمع التبرعات لمصلحة أسر القتلى وتنظيم حملات لتجنيد مقاتلين جدد وإغراء العائلات للدفع بأبنائها للانضمام إلى الميليشيات .

ولا تزال ميليشيا الحوثي الانقلابية الارهابية المدعومة من إيران تواصل انتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين في العديد من المناطق المسيطرة عليها في اليمن .



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا