الخميس، 3 نوفمبر 2022

126 قتيلاً ومصاباً في صفوف اليمنيين على أيدي الجماعة الحوثية

مقتل وإصابة 126 مدنياً في اليمن بأيد حوثية خلال الشهر الماضي

دعا رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشيد العليمي الدول العربية خلال تدخله في القمة العربية بالجزائر الأربعاء إلى تصنيف ميليشيات الحوثيين منظمة إرهابية ، مؤكدا على ضرورة دعم كافة الجهود لمنع التدخلات الإيرانية المدمرة في اليمن عبر نقل الخبرات العسكرية والأفكار الهدامة .

وأشار العليمى الى أن هذه الجماعة تسببت في مقتل نصف مليون يمني بينهم نساء وأطفال وشردت 5 ملايين آخرين وزرعت ملايين الألغام ودفعت بآلاف الأطفال جنوداً إلى المحارق ، مؤكدا على ضرورة دعم كافة الجهود لمنع التدخلات الإيرانية المدمرة في اليمن عبر نقل الخبرات العسكرية والأفكار الهدامة .

فيما أفادت تقارير رسمية بسقوط ما يقارب 130 مدنياً ما بين قتيل وجريح بنيران وألغام الميليشيات منذ انتهاء سريان الهدنة في اليمن مطلع أكتوبر الماضي .

وقالت اللجنة الوطنية للتحقيق في تقرير لها حول ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان إنها تمكنت من توثيق 126 قتيلاً ومصاباً في صفوف المدنيين على أيدي الجماعة الحوثية خلال شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي فقط وذلك في 8 محافظات يمنية .

التقرير أشار إلى أن تلك الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون خلفت 29 قتيلاً بينهم 5 نساء و9 أطفال و 58 جريحاً منهم 5 نساء و 16 طفلاً ، ورصدت آلية التحقيق الوطنية سقوط 21 ضحية انفجارات الألغام الحوثية بينهم 3 قتلى من الرجال و 18 جريحاً بينهم 5 أطفال و 3 نساء .

ووثق التقرير أيضاً نحو 95 ضحية اعتقال تعسفي من قبل الحوثيين في محافظات أمانة العاصمة وحجة وصعدة وتعز ولحج وذمار ومأرب ، بالإضافة إلى 51 واقعة تدمير ممتلكات عامة وخاصة ، فضلاً عن توثيق 7 وقائع تعذيب وعنف جنسي .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا