الثلاثاء، 9 أغسطس 2022

ميليشيا الحوثي تستهدف سكان مأرب بطائرات مسيرة

إستهداف المدنيين

إتهمت السلطة المحلية في محافظة مأرب اليمنية جماعة الحوثي بشن هجوم بطائرات مسيرة استهدف أعيانا مدنية في مديرية رغوان شمال المحافظة .

وأوضحت السلطة المحلية في بيان أوردته قناة اليمن اليوم الثلاثاء أن جماعة الحوثى استهدفت بطائرتين مفخختين منزلا في قرية الحزمة بمديرية رغوان وتسببت في أضرار مادية وحالة من الخوف لدى السكان في القرية ، ويواصل الحوثيون استهداف المدنيين بالصواريخ والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في مديرية رغوان على الرغم من الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة .

و يأتي ذلك بعد ختام الجولة الأولى من المفاوضات دون الإعلان صراحة عن رفع حصار تعز ما شكل خيبة أمل جديدة لكل اليمنيين لتظهر مجددا مليشيات الحوثي كطرف يسعى لتجزئة الاتفاقات وعدم تقديم أي تنازلات لتخفيف المعاناة الإنسانية بموجب الهدنة الأممية.

وفيما يراوغ الحوثيون على فتح الطرقات تطوي الهدنة الإنسانية أيامها سريعا ولم يتبق منها غير 3 أيام وما زال مصير تمديدها خاضعا لمقايضة المليشيات التي تبحث عن ما تسميه "مزايا اقتصادية وإنسانية".

ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في 2 إبريل الماضي وتستمر حتى 2 يونيو المقبل حيث استوفت الحكومة اليمنية تنفيذ بنودها الإنسانية عبر تدفق الوقود عبر ميناء الحديدة ورحلات إلى مطار صنعاء فيما لم ينفذ الحوثي أية بند بما فيه رفع حصار تعز وتسليم المرتبات .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا