الأحد، 20 مارس 2022

هجمات ميليشيا الحوثي تؤكد رفضها للسلام


أعلن التحالف العربي أن هجمات عدائية شنتها ميليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت منشآت اقتصادية ومدنية من بينها محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان ومحطة كهرباء ظهران الجنوب جنوبي السعودية .

وبحسب بيان التحالف فقد تسببت هذه الهجمات العدائية ببعض الأضرار المادية بالمنشآت ومركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف وتناثر شظايا الاعتراض دون خسائر في الأرواح .

وقد أدانت وزارة الطاقة السعودية الهجمات وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن هذه الأعمال التخريبية والإرهابية التى تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية فى مناطق مختلفة من المملكة ومنها على سبيل المثال الهجوم الذى حدث مؤخرا على مصفاة الرياض هى محاولات جبانة تخرق كل القوانين والأعراف الدولية ولا تستهدف السعودية وحدها فحسب وإنما تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة فى العالم بل الاقتصاد العالمى ككل .

وجدد المصدر الدعوة التى وجهتها السعودية إلى دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات التخريبية والإرهابية والتصدى لجميع الجهات التى تنفذها أو تدعمها .

وأعرب البرلمان العربي في بيان له اليوم عن استنكاره الشديد أن تأتي هذه الهجمات العدائية في الوقت الذي أعلن فيه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف عن استضافة مشاورات يمنية - يمنية لإنهاء حالة الحرب وحقنا للدماء .

وشدد على أن استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في هجماتها العدائية تجاه المملكة العربية السعودية وسط دعوات السلام يؤكد رفضها لأي محاولات تضع اليمن على طريق الاستقرار السياسي وتنهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني .

وأكد البرلمان العربي أن ميليشيات الحوثي هي جماعة إرهابية لا تمتلك قرارها ، داعيا المجتمع الدولي مجددا للتحرك الفوري لوقف إمدادات الجماعة بالسلاح والضغط عليها للقبول بيد السلام الممدودة إليها .

وجدد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على سيادتها وسلامة وأمن شعبها والمقيمين على أراضيها .

وصعدت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ليلة السبت وفي الساعات الأولى من صباح الأحد هجماتها تجاه الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية السعودية وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أن الهجمات الحوثية العدائية تعبر عن موقف المليشيات تجاه دعوة المشاورات ومبادرات السلام الشاملة .




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا