الاثنين، 31 يناير 2022

الدفاع الجوى الإماراتى يسقط صاروخا حوثيا


أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مساء أمس الأحد اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه الدولة ، كما أضافت أن القوات الجوية وقيادة التحالف تمكنت من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية .

وأكدت الوزارة فى بيان لها أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان وأنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات .

هذا وقد كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة عن موقفها العسكري بعد تصدي دفاعاتها للصاروخ الباليستي الذى أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية حيث حلت الإمارات في المركز 36 عالميا والخامسة عربيا في ترتيب جيوش العالم بين 140 دولة وفقا لتصنيف موقع "جلوبال فاير باور" .

وكانت الإمارات قد أعلنت الاثنين الماضي أن دفاعاتها اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون المدعومون من إيران ووقع الهجوم بعد أسبوع على مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ على أبوظبي .

وفي واشنطن أدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الحوثي مشيرة إلى أن الميليشيات الإرهابية تواصل تهديد المدنيين .

ومن جانبه أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي مؤكدا في بيان أن "أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي" ، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة "لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة".

يشار إلى أن الإمارات كانت دعت المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري حاسم لوقف أعمال الحوثيين بعد اعتداء استهدف الاثنين قبل الماضي منشآت حيوية ومدنية على أراضيها مؤكدة أنها أفعال تضر بأمن الدول وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي .

وأكدت أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة .

يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد دان يوم الجمعة قبل الماضي الهجمات الإرهابية الحوثية التي شهدتها الإمارات وكذلك السعودية ، مشدداً على ضرورة مكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلم الدولي .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا