الأربعاء، 8 ديسمبر 2021

الدفاعات السعودية تحبط هجوما جويا حوثيا


أعلنت وزارة الدفاع السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء تدمير هدف جوي معاد تم اكتشافه باتجاه المنطقة الغربية وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات الرادعة والحازمة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية العابرة للحدود .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي أن وزارة الدفاع تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية أمن وسلامة المملكة وحماية مقدراتها الوطنية وكذلك المدنيين والمنشآت المدنية .

قبل ذلك أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن الثلاثاء بسقوط مقذوف معاد بالقرب من إحدى الطرق العامة والأسواق الشعبية بجازان ، كما أعلن عن تدمير منظومة دفاع جوي معاد بجبهة مأرب ، فيما اعترضت قوات التحالف الجوية طائرة مسيّرة في الأجواء اليمنية.

وأدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات الحوثية ضد الأعيان المدنية في السعودية واستمرار تصعيد الحوثيين العسكري في مأرب وقالت إنه "يتعارض مع نداءات المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتهدئة والمضي نحو السلام".

جاء ذلك على لسان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك جرى خلاله مناقشة الموقف الأميركي تجاه التصعيد الحوثي المستمر وتقويض الجماعة لأي خطوات نحو السلام .

ويخوض الجيش اليمني على امتداد مسرح جبهات القتال في محافظة مأرب معارك شرسة مع مليشيات الحوثي فيما تشارك مقاتلات التحالف بسلسلة مكثفة من الغارات ضد أهداف للانقلابيين ، ومؤخرا أعلن الجيش اليمني إنه نجح في إسقاط طائرتين مسيرتين ودمر 5 أطقم قتالية للمليشيات الحوثية الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مأرب .

وثمن رئيس الحكومة اليمنية دور تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في مساعدة الشعب اليمني على إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً واستكمال استعادة الدولة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا