الخميس، 2 ديسمبر 2021

الخارجية اللبنانية تدين هجوما للحوثي ضد السعودية


أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أمس أن قواته دمرت زورقا مفخخا للحوثيين قبل تنفيذه هجوما وشيكا جنوب البحر الأحمر واعترضت طائرة مسيرة ودمرتها بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدولي باليمن .

وفي بيان لها استنكرت الخارجية اللبنانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية فجر أمس .

وقال البيان : "تدين وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية فجر اليوم من خلال زورق مفخخ وفي وقت سابق من خلال طائرة مسيرة باتجاه المملكة" .

وأضاف : "تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين وقوف لبنان الدائم حكومة وشعبا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها".

تأتى الإدانة اللبنانية لهجمات الحوثي على المملكة في ظل ما تشهده علاقات لبنان مع بعض دول الخليج من توترات بعد تصريحات جورج قرداحي التي اعتبرتها السعودية مسيئة بحقها .

وقد بلغت الأزمة ذروتها خلال الشهر الماضي بعدما قررت السعودية ومعها الإمارات والبحرين والكويت واليمن سحب سفرائها والطواقم الدبلوماسية من لبنان في حين عبرت كل من قطر وعمان عن إدانتهما لتلك التصريحات .

وأصدر التحالف بيانا جاء فيه أن محاولة استهداف المدنيين ستقابلها استجابة فورية للتهديد مؤكدا أن العمليات تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، وأضاف أن الطائرة المسيرة تم تجميعها وتفخيخها بكتيبة الدفاع الجوي بمطار صنعاء ومليشيات الحوثي حاولت نقل أسلحة نوعية من الكتيبة بعد إنذار التحالف .

وفي وقت سابق كشف التحالف النقاب عن أن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله ونفذ عدة ضربات لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وشدد على أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة عن بعض المواقع إذا لزم الأمر لحماية المدنيين .

























ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا