الخميس، 9 سبتمبر 2021

السعودية تعلن تأييدها كشف حقيقة 11 سبتمبر


رحبت السفارة السعودية لدى واشنطن أمس الأربعاء بالإفراج عن وثائق سرية تتعلق بهجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة .

وشددت السفارة في بيان على أن أي مزاعم بتورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر أمر زائف تماما ، لافتة إلى أن المملكة شريك حيوي للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب .

وأكدت السفارة دعم السعودية الدائم للكشف التام عن الوثائق والمواد المتصلة بالتحقيق الأمريكي في الهجمات ، معربة عن أملها في أن يؤدي الكشف التام عن هذه الوثائق في دحض المزاعم الواهية تجاه المملكة مرة واحد وللأبد .

وجاء فى البيان ان السعودية تفخر بسجلها في مكافحة الإرهاب بما في ذلك جهودها لإحباط تمويل الإرهاب واستراتيجيتها الشاملة لمكافحة الفكر المتطرف وإضعاف ودحر المنظمات الإرهابية في جميع أنحاء منطقتنا .

وأكد البيان أن المملكة شريك رئيسي للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وقال " واجه بلدانا معاً تنظيم داعش في العراق وسوريا وألحقنا ضمن نجاحات أخرى خسائر كبيرة بالقاعدة في شبه الجزيرة العربية وتنظيم داعش في اليمن ، ولا شك أن العمل المنسق بين المملكة والولايات المتحدة لمواجهة المخططات الإرهابية والتصدي لها على مدار العشرين عاماً الماضية قد أنقذ أرواح الآلاف من السعوديين والأميركيين " .

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بمراجعة نزع السرية عن وثائق من تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي عن هجمات 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا