الأحد، 14 مارس 2021

حزب أردوغان يرفض خلق وظائف جديدة


يجلس أكثر من 3.9 ملايين فرد عاطل عن العمل فى تركيا وسط أزمة اقتصادية حادة تعانى منها البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا من جهة وانهيار حاد في سعر العملة من جهة أخرى .

ورغم إرتفاع معدل البطالة قوبل طلب توظيف عمالة جديدة بمؤسسة الترام والأنفاق الكهربائية التابعة لبلدية إسطنبول بالرفض من قبل أعضاء حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بمجلس بلدية إسطنبول .

وذكرت جريدة "سوزجو" التركية فى تقرير لها أن مؤسسة الترام ومترو الأنفاق التابعة لبلدية إسطنبول أعلنت عن وظائف شاغرةخلال جلسة بلدية إسطنبول التي انعقدت بتاريخ 12 مارس وتم رفض توظيف عمال جدد بالمؤسسة بناء على أصوات حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية .

وأشار العضو بمجلس بلدية إسطنبول "ديلان إيزجي" إلى أن تركيا تعاني من مشكلة جدية بشأن البطالة قائلًا : " خلق فرص عمل هو واجبنا جميعا .. نواجه صعوبة في فهم سبب محاولة مجموعة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية منع التوظيف في بيئة بها ظروف بطالة كهذه .. دعونا نتيح فرص عمل حتى يتمكن المواطن من إحضار الخبز لمنزله " .

وقال رئيس اللجنة القانونية لحزب العدالة والتنمية "محمد كاينار" أن : " سبب البطالة هو بلديات حزب الشعب الجمهوري فصلوا 15 ألف عامل من بلدية إسطنبول " .

وجاء في بيانات حديثة صادرة عن هيئة الإحصاء التركية أن عدد العاطلين عن العمل في السوق المحلية بلغ نحو 3 ملايين 971 ألف شخص بنسبة بطالة بلغت 13.2% .

وتعانى تركيا من أزمة مالية ونقدية حادة دفعت بأسعار الصرف لمستويات متدنية بالنسبة لليرة التركية وسط تذبذب في وفرة النقد الأجنبي في الأسواق الرسمية .





ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا