الاثنين، 30 نوفمبر 2020

قطر تعلن مذبحة التسريح الكبرى



المكافأة التي تهديها شركة قطر للبترول لعمالها قبيل عيد العمال مطلع مايوالماضي هي " لم يعد لكم مكان معنا " لتطلق مذبحة التسريح الكبرى للموظفين بذريعة كورونا .

وهذه ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها شركة قطر للبترول على الاستغناء عن موظفيها إذ نفذت اعتبارا من 2015 عملية إعادة هيكلة شملت تسريح موظفين أجانب بينما حافظت على الموظفين القطريين لديها إذ كانت تشغل الشركة حينها 14 ألف موظف .

جاء ذلك بالتزامن مع قيام كبرى الشركات المملوكة للدولة في قطر خفض فواتير الأجور كجزء من خطة حكومية أوسع لخفض الإنفاق للتخفيف من تأثير تفشي فيروس كورونا عبر إلغاء آلاف الوظائف .

وألغت شركة "قطر للبترول" 800 وظيفة فيما شطبت مجموعة بي إن سبورت القطرية أكثر من 100 وظيفة في الوقت الذي تواجه اضطرابات في الأحداث الرياضية بسبب جائحة كورونا .

وطلبت قطر التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022 من الهيئات الممولة من الحكومة أن تخفض الإنفاق على الموظفين الأجانب وهي تحاول دعم مواردها المالية .

في الوقت ذاته قررت الخطوط الجوية القطرية خفض رواتب بعض طياريها تصل إلى 25% والاستغناء عن موظفين في ظل تراجع العائدات بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا