الثلاثاء، 23 يونيو 2020

السراج يبيع ليبيا لاردوغان فى صفقة مشبوهة جديدة

السراج يدفع 12 مليار دولار لأردوغان مقابل الغزو


 كشفت صحفية أمريكية متخصصة في شؤون الشرق الأوسط،، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج دفع للرئيس التركي رجب طيب أردوغان 12 مليار دولار، نظير تدخله عسكرياً في ليبيا. وحسب التفاصيل التي نقلتها صحيفة «ليبيا ريفيو»الإنجليزية عن الصحفية ليندسي سينيل، فإن الوفاق أودعت 4 مليارات دولار في البنك المركزي التركي في مناسبة أولى، ووضعت 8 مليارات دولار أخرى، تحت تصرف أردوغان مقابل التدخل عسكرياً في ليبيا.

من جهة أخرى، كشفت «ليبيا ريفيو» أن وزير داخلية حكومة السراج طلب تحويل مبالغ مالية ضخمة من المصرف المركزي إلى شركة تركية.

وقالت الصحيفة، إن وثائق مسربة أظهرت أن الوزير فتحي باشاغا، طلب من محافظ البنك المركزي، تحويل نحو 169 مليون يورو إلى حساب شركة تركية اسمها «إس إس تي إي كيه» لتكنولوجيا الدفاع. وتأسست شركة «إس إس تي إي كيه» في 2016 كشركة تابعة بنسبة 100٪ لصناعة الدفاع التركية.

كما خاطبت الوزارة محافظ المصرف المركزي، طالبةً منه إلغاء خطاب سابق يفيد بإصدار خطاب اعتماد، وبدلاً من ذلك، طُلب منه تحويل 169 مليون يورو مباشرة إلى حساب الشركة.(وكالات) , 
وكل ذلك من خلف راس الحيه السراج الذي يرسل مليارات الدولارات الي تركيا لشراء السفن الحربية والاسلحه الحديثه والمرتزقه لاحتلال ليبيا

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا