الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

قتلى وجرحى فى قصف صاروخي حوثي على مأرب

ميليشيا الحوثي الإرهابية تستهدف مدنيين بينهم أطفال فى مأرب

استهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية مساء الاثنين مدينة مأرب الآهلة بالسكان والنازحين بعدد من الصواريخ أحدها وقع في مخزن للأسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة مما أدى إلى تفجر المخزن وسقوط عدد من الصواريخ المتطايرة على أحياء مدينة مأرب والمخيمات المتواجدة بها .

وسقط 6 قتلى بينهم 3 أطفال وأصيب 8 آخرين على الأقل بانفجار مخزن الأسلحة وذكرت مصادر محلية أن معظمهم من مخيم الجفينة الأكبر في محافظة مأرب ، وأشارت المصادر إلى أن الإحصائية مرشحة للزيادة بسبب الإصابات فيما أظهرت صور هلع الأطفال والسكان في مخيم الجفينة مع الانفجارات في مخزن الأسلحة كما أظهرت صور تهشم رأس طفلة أصيبت بقذيفة وتمزق لطفل آخر.

ونقل موقع السلطة المحلية بمحافظة مأرب عن مصدر في عمليات مكتب الصحة أن هيئة مستشفى مأرب العام ومستشفى الطوارئ استقبلتا جثامين أربعة قتلى جميعهم من مخيم الجفينة ، كما استقبلتا 8 جرحى بينهم طفل حتى منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء بعض الحالات جراحها خطيرة .

واتهم الجيش اليمني الحوثيين بقصف مخزن الأسلحة بصاروخ باليستي مما أدى إلى انفجاره ولم يتبنى الحوثيون الهجوم بعد وعادة لا يعلن الحوثيون عن هجمات مماثلة واستمرت الانفجارات أكثر من ساعة .

يأتي الهجوم الصاروخي في قلب مدينة مأرب بعد ساعات فقط من هجوم مماثل استهدف منازل المواطنين في بلدة "آل عقيل" بمديرية حريب فيما لم تعلن السلطات بعد عن حجم الخسائر البشرية ، كما جاء الهجوم بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن انتهاء زيارته إلى ⁧‫الرياض‬⁩ لمناقشة تجديد الهدنة .

وصعد الحوثيون من أعمال العنف منذ انهيار الهدنة الأممية في 2 أكتوبر إذ تدور معارك شرسة في الجبهات الجنوبية والغربية وسط تكبيد الانقلابيين خسائر فادحة بضربات للقوات اليمنية .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا