الخميس، 17 مارس 2022

وزير الثقافة اليمنى يكشف ألاعيب الحوثي


عمقت العقوبات الأممية والعربية والأوروبية حالة الإرباك في مليشيات الحوثي والتي باتت تستشعر خطر العزلة تدريجيا وأن آلة إرهابها تتعرض للتأكل فعمدت مؤخرا إلى اختلاق إنجازات وهمية لاشغال أتباعها والرأي العام والتشويش على قرارات تصنيفها كمنظمة إرهابية .

وقد نفى وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني المزاعم التي تروجها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عن إحباط مخطط إرهابي في العاصمة المختطفة صنعاء .

وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن الأكاذيب والفبركات التي تروجها ميليشيا الحوثي محاولات للتشويش على الإجماع الدولي والإقليمي والعربي بتصنيفها "جماعة إرهابية" والتغطية على ما ترتكبه من فضائع غير مسبوقة بحق المدنيين وتبرير قمعها الممنهج للاحتجاجات الشعبية المناهضة لها بمناطق سيطرتها‏ .

وأشار إلى أن الرأي العام اليمني والمجتمع الدولي بات يدرك جيدا ألاعيب ميليشيا الحوثي وحقيقة تعاونها مع التنظيمات الإرهابية "داعش والقاعدة" برعاية إيرانية ضمن مشروعهم المشترك لاستهداف الدولة والجيش والأجهزة الأمنية ومحاولات تقويض الأمن والاستقرار في المناطق المحررة واستهداف دول الجوار وتهديد المصالح الدولية‏.

وحذر الإرياني من توظيف ميليشيا الحوثي الإرهابية هذه الأكاذيب والفبركات التي تروجها في سياق موجة تصعيد جديدة لحملات قمع ومصادرة الحقوق والحريات وتصفية المناهضين لمشروعها الانقلابي من السياسيين والإعلاميين والصحفيين وجر النساء للمعتقلات الخاصة وممارسة العنف الجسدي والجنسي بحقهن .

ويأتي ذلك عقب أيام فقط من اعتماد الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية وإدراجها في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية .

وترجم قرار مجلس الأمن رقم 2624 الصادر في 28 فبراير الماضي إجماع إقليمي ودولي غير مسبوق كان آخره تبني الاتحاد الأوروبي له وإخضاع مليشيات الحوثي للعقوبات إثر تهديدها السلام والأمن والاستقرار في اليمن .

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية قد أكد أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات إعلامية لانتصارات وهمية الهدف منها يأتي لتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض والخسائر الكبيرة التى لحقت بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا .

كما كشفت وسائل إعلام يمنية في وقت سابق أن مليشيا الحوثي تواصل حملات الحشد والتعبئة حيث تجبر الأهالي والسكان على التجنيد والدفع بهم إلى جبهات القتال وبينت أن الحوثي يتلقى وبشكل يومي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وسط انحسار شعبيته وتزايد الشعور الشعبي بأنه وراء خراب ودمار اليمن .


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا