الثلاثاء، 25 يناير 2022

الجيش اليمنى يواصل دحر ميليشيات الحوثي


أعلنت ألوية العمالقة في اليمن أنها بدأت عمليات تمشيط واسعة لملاحقة بقايا جماعة الحوثي في مديرية حريب بمحافظة مأرب .

وقال فيصل الشعيبي قائد الشرطة في ألوية العمالقة: "نحن الآن نمشط مديرية حريب لملاحقة بقايا جماعة الحوثي" ، مضيفا أن القوات ستتجه بعد ذلك الى مديرية الجوبة بمأرب ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن جماعة الحوثي تكبدت خسائر كبيرة خلال العمليات في مأرب .

وكانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت أمس إحراز تقدم جديد تجاه مناطق الحوثيين في محافظة مأرب شرقي البلاد وقال مصدر عسكري "إن قوات العمالقة سيطرت على معظم أجزاء مديرية حريب جنوبي مأرب بعد هجمات عدة نفذتها ضد الحوثيين".

واستطاعت الدفاعات الجوية الإماراتية إحباط هجوم صاروخي على الدولة فجر الإثنين عبر تدمير صاروخين أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونشرت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو يوثق عملية تدمير المنصة التابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية .

وكانت الدفاع الإماراتية قد أعلنت في وقت سابق أن دفاعها الجوي اعترض ودمر صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية باتجاه الدولة .

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي .

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات .

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا