الاثنين، 24 يناير 2022

رد إماراتى حاسم على هجوم حوثى جديد


نشرت وزارة الدفاع الإماراتية لحظة قيام طائرة "F_16" بتدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي فجر اليوم.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن نجاح طائرة F16 الساعة 0410 بتوقيت اليمن من "تدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية بمديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي واللذين تم اعتراضهما بنجاح من قبل دفاعاتنا الجوية" .

وتعرضت الإمارات منذ أيام لهجوم استهدف مستودع وقود تابعا لشركة "بترول أبوظبي" الوطنية خارج وسط العاصمة الإماراتية وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء .

وتبنت حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وأشعل حرائق في مستودع الوقود والمطار .

وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ان الاستهداف الذي تعرضت له المنشآت المدنية الإماراتية لن يمر من دون عقاب ، مشددة على أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية ، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها مليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية .

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية عن إدانته لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية .

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان لها إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها من دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة .. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما .

وهناك إجماع عربي على ضرورة تصنيف الحوثيين تنظيما إرهابيا وذلك بعد دعوة وجهها مجلس جامعة الدول العربية إلى المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه ممارسات الحوثيين .

هذا وتتوالى الإدانات الدولية لاستهداف ميليشيات الحوثي منشآت مدنية في الإمارات ويرى خبراء عسكريون أن الميليشيات تضيق الخناق على نفسها وخصوصا مع انكشاف تجاوزاتها أمام العالم .




ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © اصدقاء الدمام
تصميم : يعقوب رضا